-->

#الشروق| بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول وتطبيق نظام «البوكليت» على سنوات النقل الابتدائي

#الشروق| بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول وتطبيق نظام «البوكليت» على سنوات النقل الابتدائي

    #الشروق| بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول وتطبيق نظام «البوكليت» على سنوات النقل الابتدائي

    - «تعليم الجيزة»: منع استخدام المحمول داخل اللجنة سواء للطلاب أو المعلمين.. ومنع دخول الطالب إذا تأخر أكثر من ربع ساعة عن الامتحان

    نيفين أشرف:
    نشر فى : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 11:30 ص | آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 11:30 ص
    «تعليم الجيزة»: منع استخدام المحمول داخل اللجنة سواء للطلاب أو المعلمين.. ومنع دخول الطالب إذا تأخر أكثر من ربع ساعة عن الامتحان
    عطية: غرفة عمليات جاهزة لتلقي تقارير الامتحانات وامتحانات النقل على مستوى المدرسة.. وتمت طباعتها بمعرفة الإدارات التعليمية






    بدأت، اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الأول في عدد من المحافظات بسنوات النقل، وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الانتهاء من الاستعدادات كافة لاستقبال الامتحانات، والتي بدأت في محافظة الجيزة بالصف الثاني الثانوي، على أن تبدأ بعد غد السبت، في محافظة القاهرة بالصفوف الثاني والثالث والرابع الابتدائي.

    ومن المقرر أن تكون الامتحانات من الصف الثاني حتى السادس الابتدائي بنظام " البوكليت"، حيث يتم دمج ورقة الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة لأول مرة هذا العام، من أجل تطوير شكل الامتحانات وتبسيطها على التلاميذ.

    وقال خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إنه صدرت تعليمات إلى المراقبين داخل اللجان بمنع استخدام التليفون المحمول داخل اللجنة سواء للطلاب أو المعلمين، والالتزام بمواعيد العمل باللجنة والحضور قبلها بوقت كافٍ، وعدم السماح لأي شخص غير مسئول بالدخول داخل اللجنة، فضلا عن عدم قراءة ورق الأسئلة أو محاولة تفسيرها للطلاب، وفى حالة وجود خطأ يتم إبلاغ رئيس اللجنة.

    كما شملت التعليمات توفير بيئة هادئة للطلاب مع منع أي محاولة للغش، وفي حالة رصد حالة غش مؤكدة يتم عمل محضر غش للطالب، مع توقيع الملاحظين ومراقب الدور، ويحظر سحب ورقة الإجابة من الطالب نهائيا، إلى جانب عدم التحدث مع الطلاب بدون داعٍ داخل اللجنة منعا للفوضى، والتأكد من صحة بيانات الطالب على السلبس "الجزء المخصص لكتابة بيانات الطالب على غلاف كراسة الامتحان"، مع توقيع الملاحظين بالاسم الثلاثي وتحرير استمارة للطالب المتغيب، فضلا عن عدم جمع أوراق الإجابة من الطلاب إلا فى نهاية الوقت المخصص، ويتم ترتيبها طبقا لأرقام الجلوس ثم تُسلم لمراقب الدور.

    وأضاف حجازي لـ"الشروق"، أن المدارس أصدرت مجموعة أخرى من التعليمات للطلاب وهي ضرورة إحضار رقم الجلوس، وضرورة حضور الطالب في قاعة الامتحان قبل موعد الامتحان بوقت كافٍ، والتأكد من إدراج اسمه في قائمة الممتحنين المعلقة على باب قاعة الامتحان، ومنع دخول الطالب إذا تأخر أكثر من ربع ساعة عن الامتحان، وتمنع الكتابة على استمارة الأسئلة، وعند انتهاء وقت الامتحان يُسلم الطالب ورقة الإجابة لملاحظ اللجنة، عدم اصطحاب الهاتف المحمول.

    من جانبه، قال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، في تصريحات صحفية، إن غرفة العمليات المركزية بالمديرية جاهزة لممارسة عملها وتلقي التقارير الخاصة بأعمال الامتحانات كافة، وإرسالها يوميا إلى قطاع التعليم العام بالوزارة.

    وأشار عطية إلى أن امتحانات النقل ستكون على مستوى المدرسة، وتمت طباعتها بمعرفة الإدارات التعليمية، مؤكدا أنه تم الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات عند وضع أسئلة الامتحانات، أبرزها الالتزام بالمنهج المقرر وعدم الخروج عنه، والابتعاد عن الأسئلة السياسية أو أي قضايا خلافية أو حزبية.




    إرسال تعليق