تأسيس لKg1 و Kg2 و الصف الأول الإبتدائي في اللغة الإنجليزية من بدايتها لا غنى عن هذة الأوراق لولي الأمر و المعلمات والمربيات

تأسيس لKg1 و Kg2 و الصف الأول الإبتدائي في اللغة الإنجليزية من بدايتها لا غنى عن هذة الأوراق لولي الأمر و المعلمات والمربيات

    تأسيس لKg1 و Kg2 و الصف الأول الإبتدائي في اللغة الإنجليزية من بدايتها لا غنى عن هذة الأوراق لولي الأمر و المعلمات والمربيات

    اليوم ننشر لمعلمات الحضانة أو الروضة أو معلمات الأطفال قبل ست او سبع سنوات ولأولياء الأمور و المربيات وكل من هو قائم على تدريس اللغة الإنجليزية للأطفال: ننشر لكم اليوم ورق تأسيس اللغة الإنجليزية ويتكون من 26 ورقة شرح معلمة لكل حرف ورقة من الحروف الابجدية.

            الأوراق مكتوبة بخط يد المعلمة الخبيرة فى تأسيس اللغة الإنجليزية وتشمل كل ورقة على حرف من الحروف الابجدية الإنجليزية وكلمتين او ثلاثة التى تبدأ بذلك الحرف مثل Aa ; apple : ant : arm وكل حرف في الورقة مزود بلون او تطلب منه التلوين وكذلك كل كلمة بصورة لها كى تبين معناها والطفل يعرف معنى الكلمة من الصورة.
          تحتوي كل ورقة على تدريبات وتمارين من شأنها تمكن الصوت والمعنى للكلمة والنطق للطفل. من الجدير بالذكر أن عملية التأسيس فى اللغة الانجليزية خاصة واى مادة عامة تحتاج لتدريبات مستمرة من قبل المعلمين وتذكار مستمر للطفل ووسائل تعليمية متنوعة ومشوقة للطفل تجعله ينجذب للمادة ويحبها ويحب تعلمها ويكون مستثار للتعلم.
          من ناحية التأسيس للغة الإنجليزية لابد من الاخذ بالاعتبار ان الطفل يحتاج لتوضيح اكبر واوسع ومستمر لانها ليست لغته الأصلية فلابد من تنوع المصادر ولابد من وضوحها ولابد من ان تكون مشوقة ومثيرة وغير باعثه على الملل.
         وهنا الطالب لابد وان يكثف جهده فى التركيز والتكرار والاستماع الجيد للنطق.
        كيف تأسس طفلك؟
             إن عملية التأسيس تحتاج منك صبر واسنمرارية وعليك ان تتبع الآتي:
    •   الاستماع: كرر على مسامع الطفل الصوت مرات عديدة ثم اطلب منه التكرار بعدك كأن تقول له Aa A\AAAAAAAAAAAAAA هيا بنا قل بعدي AAAAAAAAAAAAAAAA ,] وبعدها "ماهذا الحرف؟" أنت تسأل وهو يرد هو " A"  ثم تنطق له كلمة الحرف مرات عديدة وبنفس طريقة الحرف تتبع نفس الخطوات مع الكلمة.
    • التكرار: لابد من تكرار النطق للصوت والكلمة التى تبدأ بهذا الحرف مرات عديدة حتى يتقنها الطفل. 
    • الكتابة : ليس من الضروري ان تكون الكتابة بالقلم فقط ولكن ممكن تكون الكتابة بالاصبع على الهواء كأن تقول للطفل " ارسم هذا الحرف على الهواء" أو تجعله يصنع الحرف بالطين الصلصال. أو تطلب منه كتابة الحرف بأصبعه على الرمل لأن الطفل في هذه المرحلة قد تكون أصابعه ضعيفة وتحتاج لنمو اكبر لمسك القلم.
    • عمل قاموس خاص: من المهم أن تعد قاموس للطفل كمرج له خاص من كل الكلمات التي تعرف عليها ويحتاجها فيما بعد عندما يكون جملة.
    • المراجعة والتكرار على فترات كل اسبوع لابد ان يراجع الطفل على كل ما تم دراسته.
    • واخيرا وليست اخرا قم بتحميل هذة الاوراق وقم بكتابتها من جديد باسلوبك وارفعها لنا مرة اخرى كى ننشر تجربتك لغيرك
    تأسيس لKg1 و Kg2 و الصف الأول الإبتدائي في اللغة الإنجليزية من بدايتها لا غنى عن هذة الأوراق لولي الأمر و المعلمات والمربيات

       أحبابي لو وجدتم ضالتكم في هذة المدونة  فلا تترددوا في نشر هذة التدوينة والمدونة ولو اردتم اى شئ تبغوني انزله لكم على هذة التدوينة يمكنكم ان تجدونا في هذة المواقع للتواصل الاجتماعي والمراسلة لنا واطلبوا ما تحبوا او تريدوا منا ونحن ان شاء الله سوف نقدمه لكم مجانا لا نريد منكم جزاءا و
    لا شكورا ولكن نريد منكم دعواتكم بظهر الغيب حيث قرأت ان الدعوة بظهرة الغيب لأحد تعزه مستجابة فعليكم بالدعاء لنا ونشر ومشاركة وتشيير ما ننشره لكم ولو انك ليس بحاجة الى اى منشور انشره لله كعمل خير وكالدال على الخير له جزاءه مثل من قام به على قدر الناس التي ستستفاد من نشرك ولك ان تتخيل مدى وعدد كم من الناس سوف تستفاد من نشرك لهذة المواد التعليمية والمنشورات التي ننشرها على مذكرات تعليمية سترى ملايين من الحسنات تأتيك من حيث لا تدري بنشرك لروابطنا.
    إذا ارد ان تجدنا او تطلب شئ نحن فى الخدمة هنا فى :

    1 - مدونة مذكرات تعليمية
    2 - صفحة مذكرات تعليمية على الفيس بوك
    3 - جروب مذكرات تعليمية على الفيس بوك

    4 - جروب مذكرات تعليمية الاحتياطي على الفيس بوك
    6 - حسابي الشخصي على الفيس بوك مصراوي حر 
    7 - حسابي الشخصي على الفيس محمد على
    8 - مذكرات تعليمية على تويتر 
    من هنا
    9 - قناة مذكرات تعليمية على اليوتيوب
    10 - حسابنا على جوجل بلاس


    11 -  صفحة تأسيس وننشر فيها كل ما تحتاجه لتأسس نفسك انجليزي او عربي او لغات او حساب او علوم تأسيس في جميع المواد


       

    إرسال تعليق