-->

عاجل تصحيح الثانوية العامة: بعد اعلان عن نتائج تصحيح العينات في 12 مادة بالثانوية | مذكرات تعليمية

عاجل تصحيح الثانوية العامة: بعد اعلان عن نتائج تصحيح العينات في 12 مادة بالثانوية | مذكرات تعليمية

    عاجل تصحيح الثانوية العامة: بعد اعلان عن نتائج تصحيح العينات في 12 مادة بالثانوية | مذكرات تعليمية


    كشفت المؤشرات الاولي لنتيجة الثانوية العامة وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتيجة التصحيح للعينات العشوائية في 12 مادة بالشعب الثلاثة العلمي علوم والعلمي رياضة والأدبي عن انخفاض نسب النجاح عن العام الماضي خاصة في شعبة العلمي علوم .

    اوضحت المؤشرات التي تعد مقياسا لعمليات التصحيح النهائية عن انخفاض نسب النجاح في المواد المشتركة بين مختلف الشعب حيث انخفضت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية بنسبة 06.0% وفي اللغة الانجليزية بنسبة 5% وفي الفرنسية بنسبة 2.2%



    پفي شعبة العلمي علوم تشير المؤشرات الاولي ايضا اليپانخفاض نسب النجاح في مادة الفيزياء بنسبة 2.3% عن العام الماضي وبالكمياء 5% والأحياء 1.6%

    وفي مواد الشعبة الادبية انخفضت نسبت النجاح في مادة التاريخ عن العام الماضي بنسبة 4.2% بينما ارتفعت ارتفاعا طفيفا في الجغرافيا بنسبة 08.0% وكذلك في مادة علم النفس حيث زادت نسبة النجاح العام الحالي مقارنة بالماضي بنسبة 1% تقريبا .

    أما مواد شعبة العلمي رياضة فقد انخفضت نسبة النجاح في مادة الجبر والهندسة الفراغية عن العام الماضي بنسبة 10% بينما ارتفعت في التفاضل والتكامل بنسبة 1.9% في حين وكذلك في الديناميكا بنسبة 2.1%.

    پففي مادة اللغة العربية بلغت نسبة النجاح هذا العام بالعينة العشوائية 93.4%پولم يحصل اي طالب علي درجة النهائية مقارنة بينما بلغت نسبة النجاح 94% العام الماضي.

    أما مادة الانجليزي اللغة الاولي بلغت نسبة النجاح هذا العام پ79.4%پوحصل 50 طالبا علي الدرجات النهائية بينما كانت نسبة النجاح العام الماضي 84.4% بينما لم يحصل اي طالب علي الدرجة النهائية .
    انخفضت نتيجة تصحيح مادة اللغة الفرنسية اللغة الاجنبية الثانية عن العامپ الماضي حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 96.6% وحصل 280 طالبا علي الدرجة النهائية مقارنة بالعام الماضي الذي كانت به نسبة النجاح 98.46% .

    بمواد شعبة العلمي علوم التي شهدت شكاوي متعددة بلغت نسبة النجاح بالفيزياء مادة الفيزياء 76.1%پ وحصل 214 طالبا علي الدرجة النهائية مقارنة بنسبة النجاح العام الماضي التي كانتپ78.4%پوحصل بها 427 طالبا علي الدرجة كاملة.

    في مادة الكمياء بلغت نسبة النجاح هذا العام73.4% وحصل بها 120 طالبا علي الدرجة النهائية بينما كانت نسبة النجاح بالعام الماضي 82.3% وحصل بها 758 طالبا علي الدرجة كاملة.

    بلغت نسبة النجاح بعينة الاحياء هذا 86.1% وحصل بها 202 طالب علي الدرجة بينما كانت نسبة النجاح پالعام الماضي 87.77%پوحصل بها 13 الفا و274 علي الدرجة النهائية.

    أما مواد الشعبة الادبية فبلغت نتيجة تصحيح عينة مادة التاريخ 77.8% وحصل بها 25 طالبا علي الدرجات العظمي بينما كانت نسبة النجاح العام الماضي 82%.

    بمادة الجغرافيا بلغت نسبة النجاح هذا العام 95.9%پوحصل علي الدرجة النهائية 408 طلاب مقارنة بالعام الماضي التي كانت بها نسبة النجاح بها 95.19% وحصل بها 8015 طالبا علي الدرجة النهائية .

    پفي مادة علم النفس للشعبة الادبية بغلت نسبة النجاح هذا العام 89.8% وحصل 169 علي النهائية بينما كانت نسبة النجاح العام الماضي 88.7% وحصل 24 الفا 839 طالبا علي الدرجة النهائية.

    بمواد شعبة العلمي رياضة بلغت نسبة النجاح بمادة التفاضل هذا العام 79.3%پوحصل 223 طالبا علي الدرجة كاملة بينما بلغت العام الماضي 77.4 وحصل 281 طالبا علي النهائية.

    أما مادة الجبر والهندسة الفراغية رياضة بحته فقد بلغت نسبة النجاح بالعينة العشوائية هذا العام 79% وحصل 200 طالب علي الدرجة النهائية بينما بلغت العام الماضي 89.17%.

    وفي مادة الديناميكا رياضة تطبيقة بلغت نسبة النجاح هذا العام 87% وحصلپ 393 طالبا علي الدرجة النهائية بينما كانت نسبة النجاحپالعام الماضي 85.96%



    -------------------------------------------------------------
    أحبابي لو وجدتم ضالتكم في هذة المدونة  فلا تترددوا في نشر هذة التدوينة والمدونة ولو اردتم اى شئ تبغوني انزله لكم على هذة التدوينة يمكنكم ان تجدونا في هذة المواقع للتواصل الاجتماعي والمراسلة لنا واطلبوا ما تحبوا او تريدوا منا ونحن ان شاء الله سوف نقدمه لكم مجانا لا نريد منكم جزاءا ولا شكورا ولكن نريد منكم دعواتكم بظهر الغيب حيث قرأت ان الدعوة بظهرة الغيب لأحد تعزه مستجابة فعليكم بالدعاء لنا ونشر ومشاركة وتشيير ما ننشره لكم ولو انك ليس بحاجة الى اى منشور انشره لله كعمل خير وكالدال على الخير له جزاءه مثل من قام به على قدر الناس التي ستستفاد من نشرك ولك ان تتخيل مدى وعدد كم من الناس سوف تستفاد من نشرك لهذة المواد التعليمية والمنشورات التي ننشرها على مذكرات تعليمية سترى ملايين من الحسنات تأتيك من حيث لا تدري بنشرك لروابطنا.
    إذا ارد ان تجدنا او تطلب شئ نحن فى الخدمة هنا فى :

    1 - مدونة مذكرات تعليمية
    2 - صفحة مذكرات تعليمية على الفيس بوك
    3 - جروب مذكرات تعليمية على الفيس بوك

    4 - جروب مذكرات تعليمية الاحتياطي على الفيس بوك
    6 - حسابي الشخصي على الفيس بوك مصراوي حر 
    7 - حسابي الشخصي على الفيس محمد على
    8 - مذكرات تعليمية على تويتر 
    9 - قناة مذكرات تعليمية على اليوتيوب
    10 - حسابنا على جوجل بلاس

    الكلمات الدلالية.

    بوابة الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم
    الثانوية العامة 2017
    موقع الثانوية العامة التعليمى
    الثانوية العامة فيس بوك
    بوابة الثانوية العامة الصف الثالث الثانوى 2016
    اعتذارات الثانوية العامة
    ثانوية اون لاين

    جدول امتحانات الثانويه العامه 2017
    مذكرات تعليمة 

    إرسال تعليق