-->

لأول مرة.. نظام "2 معلم فى الفصل الواحد" يطبق فى 21 مدرسة كا تجريب

لأول مرة.. نظام "2 معلم فى الفصل الواحد" يطبق فى 21 مدرسة كا تجريب

    لأول مرة.. نظام "2 معلم فى الفصل الواحد" يطبق فى 21 مدرسة كا تجريب 


    أكدت حنان ناصف، مديرة عام التعليم العام ببورسعيد، عن إنطلاق بدء تنفيذ مبادرة المحافظة لتطبيق نظام "2 معلم في الفصل الواحد" المعروفة باللغة الإنجليزية “assistant” والتي تطبق في إنجلترا، والتي تقرر تطبيقها علي 21 مدرسة حكومية بمدارس بورسعيد للمرحلة الثانوية.

    وأوضحت أنه تم اليوم، بمدرسة بورسعيد الرسمية للغات، تحت رعاية الدكــتورة فـــاتن صـــالح، وكـــيل وزارة التربـــية والتعلـــيم بالمحافظة، تنفيذ تجربة عملية لأول مرة علي مستوي المحافظات المصرية لتبادل الخبرات وإكساب مهارات الأداء التفاعلي بين معلم ذو خبرة ومعلم حديث داخل حصة دراسية واحدة، للتوظيف الأمثل للطاقات البشرية والقدرات العلمية والإمكانات والوسائل التكنولوجية الحديثة في تفعيل حصة دراسية لدرس بيولوجي بالمدارس الحكومية الرسمية ببورســــــــعيد، بحضورعبد العظيم عشري موجه أول بيولوجي ومحمد العوادلي، موجه بيولوجي وأحمد عطيه مدرس خبير بيولوجي و ياسمين صديق مدرس بيولوجي .

    واشا إلى أنه  سيتم إستكمال العديد من المبادرات الباديء تفعيلها علي مستوي المدارس علي سبيل المثال لا الحصر، لتكون المدرسة جاذبة لطلابها بأحدث التقنيات والأساليب وإستيراتيجيات التعلم.

    كما أعلنت عن أنه تقرر تطبيق تجربة جديدة أخري وهي مدارسنا بين التعلم الممتع والفصول المتحركة التي بدات منذ عام العام 2015 /2016، أثبتت نجاحا في الـ 4 مدارس التي طبقت بها،  ويجرى تعميمها علي 13 مدرسة إبتدائي وإعدادي وثانوي هذا العام برعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورســعيد.

    وكذلك تنفيذ تجربة ثالثة آخري وهي "تكامل المناهج ودمجها"، بحيث يتم التوافق بين أكثر من معلم في أكثر من تخصص لشرح درس يعتمد على البناء المعرفي، وتهدف جميعها إلى تطوير التعليم بالمحافظة.


    لا نسمح بتغير الرابط او سرقة حقوق الملكية وعدم ذكر المصدر ارجو من يعيد نشرها يذكر المذكر من مدونة مذكرات تعليمية .
    ارجوا الضغط على الاعلانات لكى نستمر ونبدع فى امدادكم بكل ما هو جديد . دمتم فى محبة الله وامنه .
    تابعونا : على مدونة مذكرات تعليمية




    إرسال تعليق