-->

الحد الادنى للقبول بالجامعات تنسيق الثانوية العامة 2016/2017 خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المرحلة الاولى متجدد لباقى المراحل

الحد الادنى للقبول بالجامعات تنسيق الثانوية العامة 2016/2017  خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد  المرحلة الاولى  متجدد  لباقى المراحل

    الحد الادنى للقبول بالجامعات تنسيق الثانوية العامة 2016/2017  خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد  المرحلة الاولى  متجدد  لباقى المراحل

    الحد الادنى للقبول بالجامعات تنسيق الثانوية العامة 2016/2017  خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد 
     تنسيق الثانوية العامة 2016/2017 l تنسيق الثانوية العامة l خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد 
    خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد
    اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع الحكومة الإلكترونية بالتزامن مع فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 28/7/2016 وحتى يوم الاثنين الموافق 1/8/2016 وذلك وفقا للحد الأدنى التالي:-
    بالنسبة للشعبة العلمية، تقرر ان يكون الحد الأدني لها، 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر، باجمالي عدد طلاب 26970، وبالنسبة للشعبة الهندسية، تقرر ان يكون الحد الأدني لها،380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% فأكثر، بعدد طلاب 1992، وبالنسبة للشعبة الأدبية، تقرر ان يكون الحد الأدني لها،328 درجة فأكثر أي بنسبة 80 % فأكثر، بعدد طلاب 80516.
    وقالت الوزارة ان الخطوات هي:_
    • قم بالدخول إلي موقع الحكومة الإلكترونية المحدد.
    •قم بإدخال الرقم السري الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.
    •قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية:-
    اما قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب فهي
    -يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات
    -يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
    - يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.
    - وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.
    - يجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.
    - ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.
    -يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.
    - بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.
    - يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.
    - إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.
    ======================================================================
    شرح بالخطوات تسجيل الرغبات فى تنسيق 2016 بالصور
    ===========================
    بداية، قم بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني الذى سيتم فتحه من بعد منتصف يوم الأربعاء لتسجيل الرغبات أمام الطلاب، ومواعيد العمل من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا فى جميع معامل التنسيق بالجامعات فى القاهرة والمحافظات، على العنوان www.tansik.egypt.gov.eg، أو ادخل على موقع الحكومة الإلكترونية www.egypt.gov.eg، بعد فتح الموقع قم بإدخال رقم جلوسك والرقم السري المطبوع على استمارة النجاح فى الثانوية العامة.
    ابدأ في التحقق من بياناتك الأساسية ودرجات مجموعك في الثانوية العامة، وفي حالة وجود أي أخطاء غير قابلة للتعديل اتصل برقم (19468) أو اتصل بمكتب التنسيق الرئيسي بالجيزة أو فروعه أو اذهب إلى أقرب معمل للحاسبات في الجامعة القريبة منك.
    بدء التسجيل
    ===========
    ابدأ في اختيار الكلية أو المعهد الذي ترغب في الالتحاق به من خلال قوائم التوزيع الجغرافي الموجود أمامك على الموقع، اختار التخصص الذي ترغب في الالتحاق بكلية من كلياته على سبيل المثال "القطاع الطبي" كليات "الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي"، مع مراعاة أن قائمة الكليات المسموح لك باختيارها تنقسم إلى 3 مجموعات طبقًا للتوزيع الجغرافي كالآتي:
    مجموعة "أ" إجبارية، وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب إلى إدارتك التعليمية، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة في هذه الإدارة تضمن حيزا متساوي المسافة من الجامعتين.
    بعد استكمال الاختيارات في المنطقة "أ" ستجد مجموعة "ب" إجبارية، عدة جامعات تقع فى نطاق إدارتك التعليمية ولايوجد فرق في اختيار أي منها قبل الآخر.
    مجموعة "ج" وتضم باقي الجامعات التي توجد بها كليات للقطاع الذي ترغب في الالتحاق به، ويسمح لك باختيار أي منها وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعها تبعد عن محل سكنك وإدارتك التعليمية.
    احرص على تسجيل 60 رغبة حتى لا تستنفد رغباتك وتضطر للانتظار للمرحلة الثانية، ويمكنك تعديل رغباتك أكثر من مرة طوال مدة المرحلة الأولى المستمرة، وبعد الانتهاء من كتابة وتعديل رغباتك لا تنس طباعة هذه الرغبات والاحتفاظ بها تحسبًا لحدوث أي أخطاء مستقبلًا.
    يتم إعلان نتيجة هذه المرحلة بعد 48 ساعة من انتهائها، وسيتم إعلانك بالنتيجة عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق (sms ) على الموبايل أو من خلال موقع التنسيق، بمجرد ظهور النتيجة اطبع استمارة ترشيحك واذهب بأوراقك إلى الكلية المرشح إليها.
    وفي حالة وجود رغبة لديك في التحويل إلى كلية أخرى، انتظر لحين فتح باب التحولات بين الكليات، وذلك عقب ظهور نتيجة المرحلة الثانية.
    كان موقع "صدى البلد" دشن هاشتاج ‫#‏تنسيق_الجامعات2016_صدى_البلد‬، عبر موقعي التواصل الاجتماعي" فيس بوك" و"تويتر"، وذلك حتى يتسنى للطلاب وأولياء الأمور الوصول لغالبية أخبارنا الخدمية واللحظية عن تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة.

    ======================================================================
    "التعليم العالى": الحد الأدنى للمرحلة الأولى أدبى 80% وعلمى علوم96.6%
    كشف وزارة التعليم العالى، اليوم الثلاثاء، أن الحد الأدنى للشعبة الأدبية للمرحلة الأولى بنسبة 80%، وأن الحد الأدنى لطلاب شعبة علمى علوم 96.6% ورياضة 92.7%. وقالت الوزارة فى بيان صحفى ، إن تنسيق المرحلة الأولى الخميس وحتى الاثنين المقبل.
    توافد طلاب الثانوية العامة للتقديم بالجامعات الخاصة
    بدأت منذ قليل، الجامعات الخاصة فى استقبال طلاب الثانوية العامة، بشكل رسمى، اليوم الثلاثاء، وذلك عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بالمدارس، إذ تلتزم الجامعات بقواعد وضوابط نظام القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للعام 2016/2017. وتم تحديد الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات الخاصة على النحو التالى: "كلية الطب البشرى 95%، كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلاج الطبيعى 90%، كلية الهندسة 80%، كلية الفنون التطبيقية، وكلية العلوم الطبية التطبيقية 70%، كلية علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية 70%، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الإدارة وكلية اللغات والترجمة وكلية الإعلام 65%، باقى الكليات 55%". ووافق مجلس الجامعات الخاصة على توقيتات إعلان الأعداد المقبولة بكليات الجامعات الخاصة وتسليمها لمكتب القبول على النحو التالى: "المرحلة الأولى 1 أغسطس 2016، المرحلة الثانية 8 أغسطس 2016، المرحلة الثالثة 15 أغسطس 2016".

    ====================================================================== إرشادات عامة للطالب علي استخدام الموقع لتسجيل الرغبات
     الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس
    في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة.
    الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقاً
    إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.

    الخطوة الثالثة:البيانات الأساسية
    في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.

    الخطوة الرابعة: إدخال/تعديل قائمة الرغبات
    بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها. في أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذى تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد التى تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن). وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.
    يمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات الى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.

    الخطوة الخامسة: تسجيل الرغبات
    بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل الكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك الكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد الكترونى خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك الكترونيا.

    الخطوة السادسة: طباعة استمارة الرغبات
    فى حالة رغبتك فى طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق .

    تنسيق الثانوية العامة: %96.6 حدا أدنى للشعبة العلمية و92.7% للشعبة الهندسية و80% للأدبية

    أعلنت وزارة التعليم العالي عـن الحد الأدنى للمرحلة الأولى، لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2016 (حديث وقديم).

    كما أعلنت الوزارة وفق بيان رسمي صادر عنها اليوم، الثلاثاء، عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 28/7/2016 وحتى يوم الاثنين الموافق 1/8/2016 وذلك وفقا للحد الأدنى التالي:-

    بالنسبة للشعبة العلمية، تقرر أن يكون الحد الأدنى لها، 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 26970.

    وبالنسبة للشعبة الهندسية، تقرر أن يكون الحد الأدنى لها،380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% فأكثر، بعدد طلاب 19927.

    وبالنسبة للشعبة الأدبية، تقرر أن يكون الحد الأدنى لها، 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر، بعدد طلاب 80516.

    ليكون إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى 127413 طالبا.

    اعلنت الوزارة وفق بيان رسمي صادر عنها اليوم، عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 28/7/2016 وحتى يوم الاثنين الموافق 1/8/2016 وذلك وفقا للحد الأدنى التالي:-

    بالنسبة للشعبة العلمية، تقرر ان يكون الحد الأدني لها، 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر، باجمالي عدد طلاب 26970وبالنسبة للشعبة الهندسية، تقرر ان يكون الحد الأدني لها،380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% فأكثر، بعدد طلاب 19927.وبالنسبة للشعبة الأدبية، تقرر ان يكون الحد الأدني لها،328 درجة فأكثر أي بنسبة 80 % فأكثر، بعدد طلاب 80516.

    ويقدم موقع "صدى البلد" خدمة استرشادية لطلاب الثانوية العامة باسم " هنبسطهالك"، لمعرفة أسماء المعاهد الخاصة والحكومية المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، وذلك لمساعدة الراغبين بالالتحاق بها، وعدم الوقوع في فخ الكيانات الوهمية.

    المعاهد بالجامعات الحكومية المصرية:

    تشمل جامعة القاهرة المعهد الفني للتمريض بالقصر العيني، والمعهد الفني للتمريض بالمعهد القومي للأورام، والمعهد الفني للتمريض "مبارك كول" طالبات فقط بالقصر العيني، وتشمل جامعة الأسكندرية المعهد الفني للتمريض طالبات فقط، وبجامعة عين شمس المعهد الفني للتمريض "طالبات فقط"، والمعهد الفني للتمريض بالمستشفى التخصصي "طالبات فقط".

    وتحوي جامعة أسيوط المعهد الفني للتمريض "طالبات فقط"، وجامعة طنطا بها المعهد الفني للتمريض "طالبات فقط"، وبجامعة المنصورة المعهد الفني للتمريض "طالبات فقط"، وبجامعة الزقازيق المعهد الفني للتمريض ببنها "طالبات فقط"، والمعهد الفني للتمريض "طالبات فقط" أيضًا.

    وفي جامعة المنيا المعهد الفني للتمريض "طالبات فقط"، وبجامعة المنوفية المعهد الفني للتمريض، وفي جامعة قناة السويس المعهد الفني للتمريض بالإسماعلية "طالبات فقط"، والمعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي "نظم معلومات"، وبجامعة جنوب الوادي المعهد الفني للتمريض بسوهاج "طالبات فقط"، وبجامعة الفـيوم المعهد الفني للتمريض بالفيوم، ويوجد بجامعة بني سـويف المعهد الفني للتمريض ببني سويف "طالبات فقط".

    المعاهد الخاصة طبقًا لموقعها بمحافظات مصر:

    يوجد بمحافظة القاهرة عدد من المعاهد الخاصة وهي المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمدينة نصر، ومعهد الألسن العالي للسياحة والفنادق بمدينة نصر، الأكاديمية الحديثة لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة بالمعادي، ومعهد طيبة العالي للحاسب والعلوم الإدارية بالمعادي، ومعهد طيبة العالي للهندسة بالمعادي،والأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا بالمعادي، والمعهد العالي للدراسات التعاونية بالقاهرة، والمعهد العالي للتعاون الزراعي بشبرا الخيمة، والمعهد العالي للغات ـ شيراتون ـ بمصر الجديدة، والمعهد المصري العالي للسياحة والفنادق- بمصر الجديدة.

    وتشمل المحافظة على المعهد العالي للدراسات النوعية بمصر الجديدة، والمعهد العالي لتكنولوجيا البصريات بمصر الجديدة، ومعهد الإدارة والسكرتارية بمصر القديمة، والمعهد العالي الدولي للغات والترجمة الفورية بالقاهرة الجديدة، ومعهد المعارف العالي للغات والترجمة بالزيتون، ومعهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق بالمقطم، ومعهد القاهرة العالي للغات والترجمة الفورية والعلوم الإدارية والحاسب الآلي بالمقطم، ومعهد الجزيرة العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات الإدارية بالمقطم، والمعهد العالي للعلوم الإدارية بالقطامية، معهد الفراعنة العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات والإدارة بالهرم، ومعهد الفراعنة العالي للسياحة والفنادق بالمريوطية بالهرم، والمعهد العالي للدراسات المتطورة بالهرم، ومعهد طيبة العالي لتكنولوجيا الادارة والمعلومات طريق سقارة الهرم.

    بالإضافة إلى معهد القاهرة العالي للحاسب والمعلومات والإدارة بأرض الجولف، والمعهد العالي للهندسة بالشروق، والمعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة الشروق، والمعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات بالتجمع الخامس، والمعهد العالي للعلوم الإدارية والحاسب الآلي التجمع الأول، والمعهد العالي للعلوم الإدارية والتجارة الخارجية التجمع الخامس، والمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان، والمعهد العالي للهندسة المدنية والمعمارية بـ 15 مايو، ومعهد الهندسة العالي لتكنولوجيا الطيران بأمبابة، ومعهد الحاسبات وتكنولوجيا معلومات الطيران والفضاء "علوم حاسب ـ نظم معلومات" بأمبابة، ومعهد العباسية للحاسبات الآلية والعلوم التجارية.

    بمدينة 6 أكتوبر المعهد العالي، والمعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال، والمعهد العالي للاقتصاد والبيئة، والمعهد العالي للسياحة والفنادق، والمعهد العالي للعلوم الإدارية، والمعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات، والمعهد العالي للهندسة المعمارية وتكنولوجيا إدارة الإعمال، والمعهد العالي للهندسة، والمعهد العالي للفنون التطبيقية، والأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وأكاديمية أخبار اليوم.

    وتشمل محافظة الجيزة على 3 معاهد خاصة وهم معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت، والمعهد العالي للدراسات النوعية، ومعهد المدينة العالي للإدارة والتكنولوجيا بشبرامنت.

    وتحوي محافظة الأسكندرية على المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، والمعهد العالي للدراسات الأدبية- بكنيج مريوط، والمعهد العالي للحاسب الآلي بكنيج مريوط، والمعهد العالي للسياحة والفنادق ـ بكينج مريوط، ومعهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا- بسموحة، والمعهد العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلي ـ سيوف، والمعهد المصري لأكاديمية الأسكندرية للإدارة والمحاسبة، والمعهد العالي للسياحة والفنادق وترميم الآثار بأبو قير، والمعهد العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات بأبو قير، والمعهد العالي الفندقي (ايجوث).

    وفي محافظة بورسعيد يوجد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وبمحافظة كفر الشيخ المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وفي محافظة السويس المعهد الفني التجاري للحاسب الآلي، ويوجد بمحافظة البحيرة المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بدمنهور، وبمحافظة المنصورة المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ومعهد الدلتا العالي للحاسبات.

    وفي سياق متصل، تحوي محافظة القليوبية على المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها، وبمحافظة الشرقية معهد العبور العالي للإدارة والحاسبات ونظم المعلومات ببلبيس، ومحافظة البحر الأحمر تحوي على المعهد العالي للسياحة والفنادق بالغردقة، وبمحافظة الأقصر المعهد العالي الفندقي (ايجوث)، وفي محافظة أسيوط المعهد العالي للتعاون الزراعي.

    فيما تحوي محافظة سوهاج على المعهد العالي للكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة، والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، والمعهد العالي للعلوم الإدارية، وفي محافظة أسوان المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وكذلك تحوي محافظة قنا على المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بأسوان، وبمحافظة سيناء معهد سيناء العالي للسياحة والفنادق ـ رأس سدر- جنوب سيناء، والمعهد العالب للعلوم التجارية والحاسب الآلي بالعريش، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعريش.

    وفي محافظة الإسماعيلية معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا ـ طريق مصر الإسماعيلية، والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية المتخصصة ـ طريق مصر الإسماعيلية، وبمحافظة دمياط المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي برأس البر، ومعهد رأس البر العالي للدراسات النوعية والحاسب الآلي، والمعهد العالى للحاسب الآلي وإدارة الأعمال ـ الزرقاء.

    جدير بالذكر أن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أعلن أن الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي قامت بضبط 45 كيانا وهميًا يقوم بالنصب على مئات الطلاب من الثانوية العامة باسم التعليم العالي، مشيرًا إلى أنه أعلن أكثر من مرة أنه في حالة الشك في أي كيان تعليمي لابد أن يتم الإبلاغ عنه للتأكد من شرعيته.

    وكان موقع "صدى البلد" قد دشن هاشتاج #تنسيق_الجامعات2016_صدى_البلد، عبر موقعي التواصل الاجتماعي" فيسبوك" و"تويتر"، وذلك حتى يتسنى للطلاب وأولياء الأمور الوصول لغالبية أخبارنا الخدمية واللحظية عن تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة.

    أعلنت وزارة التعليم العالي عـن الحد الأدنى للمرحلة الأولى، لقبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة الدور الأول 2016( حديث وقديم).

    وقالت وزارة التعليم العالي وفق بيان لها، إنه سيتم زيادة عدد الرغبات المسموح بها للطلاب من 48 رغبة إلى 60 رغبة وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

    تم استحداث عدد من الكليات فى مختلف التخصصات بكثير من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتبارًا من العام الجامعى 2016/2017 وذلك لأستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم فى الالتحاق بالتعليم الجامعى والعمل على الحد من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة.

    كما تم إلغاء كافة الاستثناءات التى سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية اعتبارًا من العام الجامعي 2016/2017، وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية. 

    وسيحدد الأعلى للجامعات الأعداد المقرر قبولها بالجامعات الحكومية المصرية فى العام الجامعى 2016/2017 من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبها(العلمية والأدبية) عام 2016 "حديث وقديم" عن طريق مكتب التنسيق، وذلك فى إطار السياسة العامة التى تنتهجها الدولة، والاعتبارات والمبادئ الأساسية التى أستقر عليها المجلس الأعلى للجامعات، مع الأخذ فى الأعتبار أنه سيتم تحديد أعداد مستقلة لكل نوع(حديث وقديم) وكذلك سيكون هناك حد أدنى مستقل لكل نوع منهما، وبحيث لا يقل الحد الأدنى للنظام القديم فى كل قطاع عن متوسط آخر ثلاث سنوات قبل عام 2015.

    أعلنت وزارة التعليم العالي عن تخصيص عدد من الخطوط الساخنة لاستقبال شكاوى واستفسارات طلاب الثانوية العامة وهى الخط الساخن: 19468.

    وبالنسبة لاستفسارات الثانوية العامة يمكن الاتصال على الرقم التالي: 01222547155، وبالنسبة للاستفسارات عن الشهادات الفنية الاتصال على رقم: 01096933638.

    أعلنت وزارة التعليم العالي عـن الحد الأدنى للمرحلة الأولى، لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2016 (حديث وقديم).

    وكانت قد أعلنت الوزارة وفق بيان رسمي صادر عنها اليوم، الثلاثاء، عن فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 28/7/2016 وحتى يوم الاثنين الموافق 1/8/2016 وذلك وفقا للحد الأدنى التالي:-

    بالنسبة للشعبة العلمية، تقرر أن يكون الحد الأدنى لها، 396 درجة فأكثر أي بنسبة 96.6% فأكثر، بإجمالي عدد طلاب 26970.

    وبالنسبة للشعبة الهندسية، تقرر أن يكون الحد الأدنى لها،380 درجة فأكثر أي بنسبة 92.7% فأكثر، بعدد طلاب 19927.

    وبالنسبة للشعبة الأدبية، تقرر أن يكون الحد الأدنى لها، 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر، بعدد طلاب 80516.

    =======================================================================
    محدث ..حصرياً الأن كافة مصاريف الجامعات الخاصة في مصر 2016-2017 جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا و6 أكتوبر ,,وتنسيق الجامعات الخاصة للوافدين والمصريين
    نتعرف الان للوافدين وابناء الوطن .. مصاريف الجامعات الخاصة 2016-2017 شاملة حجز الكرسي | الحد الادنى و مصروفات الكليات في جامعة 6 اكتوبر 2016-2017 للطلاب المصريين ,رسميا.. الجامعات الخاصة تبدأ استقبال طلاب الثانوية العامة.. “التعليم العالى”: 95% للطب و90% للصيدلة والعلاج الطبيعى و80% للهندسة و65% للإعلام.. و”الشيحى”: 8 جامعات حصلت على التراخيص ولم تبدأ العمل ,اليوم ننشر مصاريف الجامعات الخاصة في مصر ,للوافدين وابناء الوطن .. مصاريف الجامعات الخاصة 2016-2017 شاملة حجز الكرسي | الحد الادنى و مصروفات الكليات في جامعة 6 اكتوبر 2016-2017 للطلاب المصريين ,بالتفاصيل.. مصروفات وتنسيق الجامعات الخاصة 2016 ,نعرض اليكم الان على موقع القناة الاخباري الان الأن كافة مصاريف الجامعات الخاصة في مصر 2016-2017 جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ,6 أكتوبر.
    وذلك بينما ننشر لكم الان رسوم بعض الجامعات الخاصة، والمطلوبة من الطلاب المتقدمين خلال العام 2016/ 2017، وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بالأمس وهي كالتالي ,مصروفات الجامعات الخاصة وتنسيقاتها، حيث زادات المصروفات هذا العام حوالي 3% عن العام الماضي.
    مصاريف الجامعات الخاصة في مصر 2016-2017 جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ,6 أكتوبر

    وبحسب ما أعلنت وزارة التعليم العالي مع مجلس الجامعات الخاصة، تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخاصة، بداية من تاريخ إعلان الثانوية العامة، وتستمر حتى منتصف أغسطس من الشهر المقبل.

    وأعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة تنسيق الجامعات الخاصة للعام الدارسي الجديد 2016/2017 ، والحد الأدنى للقبول في الكليات الخاصة كالتالي:-
    كلية الطب البشري 95% .
    كلية طب الأسنان 90%.
    كلية الصيدلة 90% .
    كلية العلاج الطبيعي 90%.
    كلية الهندسة 80% .
    كلية الفنون التطبيقية 70%.
    كلية العلوم الطبية التطبيقية 70%.
    كلية علوم الحاسب 70%.
    كلية التكنولوجيا الحيوية 70%.
    كلية الإعلام 65 %.
    كلية اللغات والترجمة 65%.
    كليةالاقتصاد والعلوم الساسية 65%.
    والحد الأدنى للقبول بباقي الكليات 55%.

    وجاءت المصروفات الدراسية كالتالي :-

    -جامعة 6 أكتوبر :

    كلية الطب والجراحة: (58500 جنيه ).

    كلية الصيدلة: (39600 جنيه).

    كلية طب الأسنان: (39500 جنيه ).

    كلية العلاج الطبيعي (28000جنيه ).

    كلية الفنون التطبيقية: (16000جنيه).

    كلية الهندسة: (13000جنيه).

    كلية العلوم الطبية التطبيقية: (13000 جنيه).

    كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب: (11800 جنيه ).

    كلية الإعلام وفنون الاتصال: (15800 جنيه ).

    كلية الاقتصاد والإدارة “انجليزي”: (21000جنيه ).

    كلية الاقتصاد والإدارة “عربي”: (17500 ).

    كلية اللغات والترجمة: (11100 جنيه ).

    كلية اللغات والترجمة “اللغة الإنجليزية”: (10000 ).

    – جامعة مصر الدولية :

    كلية إدارة الأعمال والتجارة الدولية: (34 ألف جنيه).

    كلية الصيدلة: (39 ألف جنيه للمصريين و 7700 دولار لغير المصريين).

    كلية علوم الحاسب الألي: (29 ألف جنيه).

    كلية طب الأسنان: (46 ألف جنيه للمصريين و800دولار لغير المصريين).

    كلية الهندسة (34500 ألف جنيه ، و7700 دولار لغير المصريين).

    كلية الألسن (34 ألف جنيه للمصريين و 6600 دولار لغير المصريين).

    – جامعة الدلتا:

    كلية الهندسة: (35 ألف جنيه).

    كلية الصيدلة: (48 ألف جنيه).

    كلية طب الأسنان: (55 ألف جنيه).

    كلية العلاج الطبيعي: (37 ألف جنيه).

    كلية أدارة الأعمال الخاصة: (26 ألف جنيه).

    -الجامعة البريطانية للوافدين والأجانب :

    كلية الهندسة: (55 ألف جنيه استرليني ).

    كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: (45 ألف جنيه استرليني ).

    كلية الطب: (6500 جنيه استرليني ).

    كلية الاتصالات والميديا (5000 جنيه استرليني ).

    كلية إدارة الأعمال: (5000 جنيه استرليني ).

    كلية الصيدلة: ( 6000 جنيه إسترليني ).

    كلية التمريض: ( 3000 جنيه استرليني ).

    كلية نظم المعلومات: (3500 جنيه استرليني ).

    – الجامعة الروسية :

    كلية الهندسة: (19 ألف جنيه ).

    كلية الصيدلة: (28500 جنيه ).

    كلية طب الفم والأسنان: (38 ألف جنيه).

    -جامعة المستقبل :

    كلية طب الأسنان: (60 ألف جنيه ).

    كلية الهندسة: (43 ألف جنيه ).

    كلية الحاسبات: (30 ألف جنيه ).

    كليو العلوم للأدوية: (47 ألف جنيه ).

    وبالنسبة لغير المصريين والأجانب تبدأ المصاريف من 9000 دولار وحسب الكلية.

    -جامعة فاروس:

    كلية الصيدلة: (50400 جنيه ).

    كليو طب الأسنان: ( 493500 جنيه).

    كليو الهندسة: (39900 جنيه ).

    كلية العلاج الطبيعي: (31500 جنيه ).

    كلية العلوم الطبية: ( 17895 جنيه ).

    كلية العلوم المالية والإدارية: (26250 ).

    كليو الدراسات القانونية والمعاملات الدولية: (17952).

    – جامعة النهضة:

    كلية الصيدلة : (46 ألف جنيه).

    كلية طب الأسنان : (49 ألف جنيه).

    كلية التسويق وإدارة الأعمال “انجليزب” : (26 ألف جنيه).

    كلية الإعلام والعلاقات العامة “عربي”: (26 ألف جنيه).

    كلية علوم الحاسب : (26 ألف جنيه).

    كلية الهندسة : “42 ألف جنيه).

    رسوم جامعة 6 أكتوبر:  “كلية الطب 65 ألف جنيه، كلية طب الأسنان 49500 جنيه، كلية الصيدلة 42 ألف جنيه، كلية العلاج الطبيعي 36 ألف جنيه، كلية التمريض 31 ألف جنيه، الأشعة والتصوير والمختبرات الطبية  22 ألف جنيه، كلية الهندسة 33 ألف جنيه، كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب 16 ألف جنيه، كلية الفنون التطبيقية 20 ألف جنيه، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية 26 ألف جنيه للغة الإنجليزية، و18 ألف جنيه للعربية، كلية التربية 9 آلاف جنيه، للغة العربية، 13 ألف جنيه للغة الإنجليزية، كلية الإعلام وفنون الاتصال 18 ألف جنيه، كلية اللغات والترجمة 15 ألف جنيه للغة الإنجليزية، 13 ألف جنيه لـ اللغات أخرى، كلية السياحة والفنادق 10 آلاف جنيه”.

    2.رسوم الجامعة الألمانية بالقاهرة: كلية الهندسة والصيدلة وإدارة الأعمال تتراوح ما بين : (35,715)، (42,090)، (48,445) جنيه، كلية الفنون التطبيقية 38,385 جنيه.

    3.رسوم الجامعة البريطانية: كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  45  ألف جنيه، كلية طب الأسنان 58 ألف جنيه، كلية الهندسة 55 ألف جنيه، كلية الحاسبات والمعلومات 30 ألف جنيه، كلية التمريض 12 ألف جنيه، كلية الصيدلة 55 ألف جنيه، كلية الإعلام 45 ألف جنيه.

    رسوم جامعة المستقبل: كلية الصيدلة: 47 ألف جنيه، كلية الأسنان 60 ألف جنيه، كلية الهندسة 43 ألف جنيه، كلية الاقتصاد والعلوم السياسة 30 ألف جنيه، كلية التجارة 30 ألف جنيه، كلية الحاسبات والمعلومات 30 ألف جنيها.

    رسوم جامعة بدر بالقاهرة: كلية طب الأسنان 51 ألف جنيه، كلية الصيدلة الإكلينيكية 48400 جنيه، كلية الصيدلة الدوائية 42900 جنيه، كلية العلاج الطبيعي 35 ألف جنيه، كلية التمريض 20 ألف جنيه، كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية 30 ألف جنيه، كلية الهندسة 45 ألف جنيه، كلية الفنون التطبيقية 32 ألف جنيه، كلية اللغات والترجمة 25 ألف جنيه.

    مع اطيب التمنيات للجميع .

    ================================================================

    بالثامنة صباحاً “8” موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق “مؤشرات تنسيق الكليات الجامعات 2016” ظهور تنسيق الثانوية العامة والأزهرية 2016 الحد الادنى لكليات القمة والكليات الخاصة والحكومية للطلبة المصريين

    علماً بأنه ستبدأ من الساعة الثامنة صباحا بتوقيت مصر نتابع مع احبائنا تنسيق الكليات الجامعات 2016 الان ططلابنا الطلاب بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية العامة والازهرية وننشر لكم موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق “مؤشرات تنسيق الكليات الجامعات 2016” ظهور تنسيق الثانوية العامة والأزهرية 2016 الحد الادنى لكليات القمة والكليات الخاصة والحكومية للطلبة المصريين ,,و لننشر الحد الادني للمرحلة الاولي 2016 بالتفاصيل.. مصروفات وتنسيق الجامعات الخاصة 2016 تنسيق الجامعات 2016 تسجيل الرغبات والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية “تنسيق الثانوية العامة” تنسيق الثانوية العامة 2016 مقارنة بعام 2015 بوابة الحكومة المصرية انخفاض تنسيق الكليات  تنسيق الكليات 2016 الحد الأدني لكليات تنسيق المرحلة الاولي 2016  مؤشرات التنسيق تحمل بشرى سارة للمتفوقين وتخذل أصحاب المجاميع المتوسطة.. انخفاض الحد الأدنى لكليات القمة انخفاض الحد الادني لكليات القمة 2016 الطب والهندسة أعرف تنسيق الثانوية العامة 2016 مقارنة بعام 2015 بوابة الحكومة المصرية تنسيق الكليات ,موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة 2016 ,توقعات تنسيق الثانوية العامة 2016 علمي علوم رياضة ادبي الطب من 98.1% والهندسة 93.4% .
    تنسيق الثانوية العامة 2016 الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب علمي رياضة بالثانوية العامة 2016 ,ننشر مصاريف الجامعات الخاصة في مصر ,تنسيق و مصروفات الجامعات الخاصة 2016/2017 جميع الكليات بالتفصيل ,بالتفاصيل.. مصروفات وتنسيق الجامعات الخاصة 2016 ,مصروفات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2016 بعد التعديل .. التقديم موقع must.edu.eg ,بعدما قمتم بالرد الكثير من الطلاب بصدد معرفة وإستطلاع تنسيق الثانوية العامة 2016 عبر البوابة الالكترونية للكنترول مقارنة بعام 2015 بوابة الحكومة المصرية تنسيق الكليات , “رغبات الثانوية العامة 2016 ” توقعات تنسيق الثانوية العامة 2016 و موعد تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة 2016 tansik نتيجة تنسيق الشهادة الاعدادية 2016 للقبول بالثانوي العام في مصر وظهور بعض المحافظات وسط غضب الطلاب اليوم عبر القناة الإخبارية ,متلفوش وتدوروا 2016 الحد الادني للقبول في المرحلة الاولي  الان “رغبات الثانوية العامة 2016 ” توقعات تنسيق الثانوية العامة 2016 و موعد تنسيق المرحلة الاولي للثانوية العامة 2016 tansik ” اليوم السابع” كليات المرحلة الاولي لعلمي و أدبي ,نتيجة تنسيق الشهادة الاعدادية 2016 للقبول بالثانوي العام في مصر وظهور بعض المحافظات وسط غضب الطلاب اليوم ,توقعات تنسيق الثانوية العامة 2016 علمي علوم رياضة ادبي تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد المصرية ,تنسيق القبول بالجامعات المصرية بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 ,تنسيق الكليات 2016 الحد الادنى لكليات تنسيق المرحلة الاولى 2016

    الحد الادنى للقبول بكليه التمريض2016  علشان كدا هنعرف الان توقعات تنسيق الثانوية العامة 2016 علمي علوم رياضة ادبي تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد المصرية ,مصاريف الجامعات الخاصة 2016-2017 للمصريين والوافدين | الحد الادنى و مصروفات الكليات في جامعة 6 اكتوبر 2016-2017 للطلاب المصريين ,تنسيق و مصروفات الجامعات الخاصة 2016/2017 جميع الكليات بالتفصيل ,توقعات تنسيق الثانوية العامة 2016 علمي ادبي مؤشرات بإنخفاض كليات الطب والصيدلة والأسنان والهندسة ,المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة 2016 والحد الأدنى لدخول الكليات الطب الصيدلة ألسن هندسه .

    ومن هذا المنطلق سوف مؤشرات تنسيق عام 2016 والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية ,تنسيق الكليات 2016 الحد الأدني لكليات تنسيق المرحلة الاولي 2016 ,وبعد معناه شديدة فى هذا العام الدراسى 2016 من الطلاب واولياء الامور وكثير من الاحداث من مظاهرات وشجب واعتراض فى ايام الامتحانات على صعوبة الامتحانات وظلم كثير من الطلاب وظهور حالة من اليئس من قِبل اولياء الامور قبل الطلاب لما يشاهدونه لضياع مستقبل ابناءهم وضياع احلامهم وتدمير نفسيتهم !              ظهر تنسيق الثانوية العامة وتم تحديد الحد الادنى للكليات الخاصة …وتفاصيل تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسى 2016/2017…وظهور تنسيق كليات القمة.. [ كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية العلاج الطبيعى، كلية الطب البيطرى، كلية الهندسة، كلية الحاسبات ونظم المعلومات، كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، كلية الإعلام، كلية الألسن ]، تنسيق الثانوية العامة لعام 2016 حصرياً عبر موقع ومنتديات المصطبة وذلك لجميع طلبة الصف الثالث الثانوي المرحلة الأولى والثانية والثالثة. وذلك عبر الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم

    بعد اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وكان ذلك الاجتماع بمقر الوزارة وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور احمد جمال الدين الوزير السابق  وتم تحديد قواعد وضوابط “تنسيق الثانوية العامة” ونظام القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للعام 2016/2017  وتحديد الحد الأدنى للطلبة المصريين للقبول بكليات الجامعات الخاصة على النحو التالى: كلية الطب البشرى 95%، كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلاج الطبيعى 90%، كلية الهندسة 80%، كلية الفنون التطبيقية، وكلية العلوم الطبية التطبيقية 70%، كلية علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية 70%، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الإدارة وكلية اللغات والترجمة وكلية الإعلام 65%، باقى الكليات 55%.   ووافق المجلس على توقيتات إعلان الإعداد المقبولة بكليات الجامعات الخاصة  وتم تحديد تسليمها لمكتب القبول على النحو التالى: المرحلة الأولى 1 أغسطس 2016، المرحلة الثانية 8 أغسطس 2016، المرحلة الثالثة 15 أغسطس 2016.

    قواعد وقبول ونظام قبول طلاب الثانوية العامة ومايعادلها من الشهادات الثانوية المعادلة (العربية والاجنبية) وكذلك الشهادات الفنية 2016 والمتقدمين لتنسيق 2016 للالتحاق بالجامعات المصرية فى العام الجامعى 2016_2017.                                                                    

    قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات (فرنسى) عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب اللغة الفرنسية ببعض كليات الجامعات المصرية (وفقاً للحد الأدنى لهذه الكليات) وبشرط ألا يقل المجموع الكلى لدرجات اللغات الثلاثة عن 65%.

    تحديد أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية بشعبتيها (الأدبى والعلمى) عام 2016 والمقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية الحكومية فى العام الجامعى 2016/2017 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على أساس تنسيب أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة المصرية هذا العام 2013 إلى أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة المصرية فى الأعوام السابقة.

    قبول نسبة (25%) من إجمالى عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية الحكومية فى العام الجامعى 2016/2017 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد كطلاب منتسبين وفقاً لنظام الانتساب الموجه وذلك بالكليات التى تطبق نظام الانتساب الموجه.
    يتم تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات الثانوية المعادلة                                                                                                                                                (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لمرة واحدة فقط
    –  عدم تنسيق من سبق تنسيقه بالجامعات الحكومية المصرية وذلك تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

    رغبات الثانوية العامة 2016

    حيث كشفت مصادر من وزارة ” التعليم العالى ” أنه من المقرر قبول 8 آلاف طالب بكليات الطب فى حين يبلغ عدد الذين يتم قبولهم بكليات الصيدلة نحو 9 آلاف و2500 طالب بكليات طب الأسنان، و17 ألف طالب بكليات الهندسة.

    كليات المرحلة الاولي لعملي رياضة و علمي علوم و أدبي

    كما تؤكد المؤشرات الأولية  لتسيق الثانوية 2016 انه من الممكن قبول الطلاب بالمرحلة الأولى للتنسيق بحد أدنى ٣٩٥ درجة بنسبة  ٩٦,٣٪ من شعبة العلمى علوم و ٣٧٩ درجة بنسبة ٩٢,٤٪ من شعبة الرياضيات و ٣٣٠ درجة بنسبة ٨٠,٤٪  للشعبة الأدبية .

    موعد تنسيق الثانوية العامة 2016

    كما تشير المؤشرات الأولية للالتحاق بكليات القمة إلى أن القبول بكليات الطب سيقف عند 98.6%، والحد الادنى لطب الفم والاسنان 98.3%، والصيدلة 97.8%، والعلاج الطبيعى 96.9% والطب البيطرى 96.4%، والهندسة 93%، والتخطيط العمرانى 92.4%، والحاسبات والمعلومات 90.7%، والاقتصاد والعلوم السياسية القاهرة 95.4% للعلمى و96.8% من الادبى، واعلام القاهرة 95.1% للعلمى و95.8% للادبى.

    ميعاد تنسيق الثانوية العامة 2016

    و من المتوقع أن يتم فتح تسيق الثانوية العامة لهذا العام أمام طلاب الثانوية لكتابة رغبات الكليات التي يرغب كل طالب في الالتحاق بها في نهاية هذا الاسبوع ، وذالك بعدما أكدت وزارة التعليم العالي انها علي أتم استعداد لتلقي طلبات رغبات الثانوية العامة 2016، ويتنمي لكم موقعنا النجاح و التوفيق و الالتحاق بالكليات التي ترغبون فيها.

    تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولي يبدأ الخميس .

    هذا ومن المنتظر أن يبدأ موقع تنسيق الجامعات فى فتح أبوابه لطلاب الثانوية العامة من أجل بدء تنسيق المرحلة الاولي لشعب علمي علوم ورياضة وأدبي ولمدة خمس أيام، وسيكون التقديم والتعديل على الرغبات متاح من كافة أجهزة الكمبيوتر طوال 24 ساعة، بينما ستتيح الجامعات معامل من أجل مساعدة الطلاب على ملئ الرغبات الخاصة بهم والتي يصل عددها إلي 60 رغبة .

    مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2016 علمي وأدبي .

    تشير مؤشرات تنسيق الثانوية العامة إلي أن الحد الادني لتنسيق كلية الطب قد يصل إلي 98%، بينما قد يصل الحد الادني لكليات الصيدلة إلي 96%، والحد الادني لكليات طب الأسنان إلي 97،8%، والحد الادني لكليات الهندسة إلي 93،2% .

    بينما من المتوقع أن يكون الحد الادني للإلتحاق بكلية الإعلام 94%، هذا وتشير شرائح مجاميع الثانوية العامة والتي تؤثر فى تنسيق الجامعات بشكل كبير إلي حصول نسبة 15،8% من نسبة الطلاب على مجموع بين 95% وأقل من 100%، بينما حصلت نسبة 18،07% من نسبة الطلاب على مجموع من 90% وأقل من 95%، وحصلت نسبة 16،77% من نسبة الطلاب على مجموع مابين 85% وأقل من 90% .

    الأماكن الشاغرة فى تنسيق الثانوية العامة 2016 فى الكليات .

    وتشير الأنباء ان هناك أكثر من 390 ألف طالب فى الثانوية العامة، وقد لايختلف تنسيق الثانوية العامة 2016 عن تنسيق الثانوية العامة 2015 .

    هذا وتسلم المجلس الاعلي للجامعات إسطوانة نتيجة الثانوية العامة من اجل بحث المجموع التكراري من أجل تحديد الشرائح المختلفة والحد الأدني لكل شعبة من الشعب سواء علمي علوم أو رياضة أو أدبي .

    ويبدأ تنسيق الثانوية العامة 2016 يوم الخميس ولمدة خمس أيام ويأمل طلاب الثانوية العامة الإلتحاق بكلية الطب بالنسبة لكلية علمي علوم أو الصيدلة أو طب الأسنان وأن يكون التنسيق منخفض نوعا ما عن العام الماضي .

    وكشفت مصادر إنخفاض الحد الأدني فى كليات أدبي وكذلك كليات علمي وخاصة رياضة وسنسعي لمعرفة الحد الادني لكليات ادبي وعلمي خلال الساعات القادمة .

    كان وزير التعليم العالي قد كشف عن إرتفاع مؤشرات نجاح طلاب أدبي وهو مايؤكد إرتفاع الحد الأدني لتنسيق الثانوية العامة فى أدبي وإنخفاضه فى علمي رياضة، بينما جاء عدد الطلاب الحاصلين على نفس المجاميع فى علمي علوم مثل العام الماضي .

    إذا نتحدث عن إرتفاع فى تنسيق الأدبي وثبات فى علمي علوم وإنخفاض فى تنسيق علمي رياضة هذا العام بناء على المجاميع التي حصل عليها طلاب الثانوية العامة من خلال المجموع التكراري الخاص بهم .

    يمكنكم معرفة جميع مصاريف الكليات من هنا

    اما عن الازهر :

    ننشر لكم توقعات تنسيق جامعة الأزهر 2017 ، موعد تنسيق الشهادة الثانوية الازهرية 2016 توقعات درجات القبول نتيجة التنسيق جامعة الازهر الشريف حسب نتائج كليات القمة علمي ادبي بنين بنات ، موعد تسجيل رغبات الناجحين في الثانوية الأزهرية 2016 “المرحلة الاولى” بوابة الحكومة المصرية، حيث لازلنا نتابع معكم اخر اخبار تنسيق الثانوية الازهرية وتوقعات القبول والكليات المتاحة بالمرحلة الاولى علمى وأدبى من التنسيق عبر تقارير متتاليه نرصد فيها كل ماهو جديد ، ومن خلال هذا التقرير نتعرف سويا على موعد فتح باب التنسيق للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية 2016 لتسجيل الرغبات.

    تنسيق الثانوية الازهرية لدخول كليات جامعة الازهر الشريف 2016

    حيث أصدر المركز الإعلامي بجامعة الأزهر بيانا أكد فيه موعد فتح باب التنسيق للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية 2016 الالكتروني موقع tansik.egypt.gov.eg ابتداء من 7 أغسطس 2016 ، وقال البيان : قرر الدكتور ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر فتح باب التنسيق الإلكتروني للطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية الأزهرية اعتبارا من الأحد الموافق السابع من أغسطس حتى الرابع عشر من أغسطس ,وأضاف عبدالسلام صلاح رئيس قسم تنسيق المصريين بأن إدارة شئون التعليم بإشراف حسن ابراهيم مدير الإدارة بدأت استعدادتها للتنسيق منذ عدة أيام من خلال وضع طرق ميسرة تسهم في إدخال بيانات الطلاب في أسرع وقت مشيرا إلى نجاح تجارب السنوات السابقة في التنسيق الإلكتروني بتوجيهات وجهود إدارة التنسيق الالكتروني الذي يشرف عليه الدكتور هاني حرب، وطمأن صلاح الطلاب مؤكدا بأن أي طالب سيتقدم بتظلم ويحصل على درجات سيتم ترشيحه طبقا لدرجاته بعد التعديل وفي حالة حصوله على درجات عقب ظهور التنسيق، وسيتم أيضا تعديل ترشيحه طبقا لمجموعه الأعلى.

    توقعات الحد الادني لدخول كليات جامعة الازهر 2016

    ويتوقع جميع العاملين بمكتب تنسيق الكليات الازهرية انخفاض نتنسيق جامعة الازهر للعام 2016 ، سوف يشهد زيادة ملحوظة هذا العام خاصة في كليات القمة مثل الطب والصيدلة والهندسة ، يذكر ان الحد الادني لدخول كليات جامعة الازهر العام الماضي 2015 كانت كالتالي :

    كلية الطب بنين 94.54%
    كلية طب بنات 95.62%
    كلية طب الأسنان بنين 93%
    طب الأسنان بنات في الازهر 95.31%
    صيدلة بنين 91%
    صيدلة بنات 94.23%
    كلية الهندسة بنين جامعة الازهر 88%
    كلية الهندسة بنات 91.6%

    بالتوفيق .

    ==================================================================





    1. الحد الادنى للقبول بالجامعات تنسيق الثانوية العامة 2016/2017 خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المرحلة الاولى متجدد لباقى المراحل >>>>> Download Now

      >>>>> Download Full

      الحد الادنى للقبول بالجامعات تنسيق الثانوية العامة 2016/2017 خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المرحلة الاولى متجدد لباقى المراحل >>>>> Download LINK

      >>>>> Download Now

      الحد الادنى للقبول بالجامعات تنسيق الثانوية العامة 2016/2017 خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد المرحلة الاولى متجدد لباقى المراحل >>>>> Download Full

      >>>>> Download LINK w8

      ردحذف