-->

إجراءات جديدة لإضافة المواليد للبطاقة التموينيه وتسهيل الإجراءات للفئات التالية

إجراءات جديدة لإضافة المواليد للبطاقة التموينيه وتسهيل الإجراءات للفئات التالية

    إجراءات جديدة لإضافة المواليد للبطاقة التموينيه وتسهيل الإجراءات للفئات التالية


    إلغاء شرط البحث الاجتماعي عند اضافة المواليد فى مكاتب التموين للفئات التالية

    اقام كلا من الدكتور على مصلحي والدكتورة غادة والى فى اطار منظومة اضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين فى منظومة التموين للاسر المستحقة.
    الدكتور على مصيلحي كوزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة عزة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.


    اخبار التعليم المصري

    الوزيران بحثا ايجاد سبلا وطرقا للتيسير على المواطنين المعدمين الذين اصبحوا يمثلون غاليبة الشعب المصري. فالشعب المصري الان قرب الى الاعدام من جنون الاسعار وتراجع الاقتصاد فجاءت فكرة اضافة المواليد. وحيث ان تفوقاعداد ملايين العاطلين من الشعب فكان من المقرر تقديم بحث اجتماعي ضمن اوراق اضافة المواليد فمثل ذلك عبأ على المواطن. فجاءت فكرة استفادة وزارة التموين ظن قواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي  . فحرص الحكومة على الاستفادة القصوى من قواعد البيانات المميكنة والتى تعمل على تطويرها منذ اكثر من عقد من الزمن وذلك لتعزيز دور الشفافية اى شفافية البيانات والعمل الدؤوب والمستمر والمضنى لتسهيل اجراءات حصول المواطنين على الخدمة اى خدمة حصول المواطنين على خدمة استخراج البيانات. مثال :  فى قريتى يوجد مكتب خدمة اجتماعية يرفض توقيع البحث الاجتماعي إلا إذا أحضر المواطن اعتراف مكتوب وقرار بخلو ذمته من حيازة اراضى من جهتين زراعيتين الاصلاح الزراعى والجمعية الزراعية . فنجد يجد المواطن الصعوبة فى ايجاد بياناته فى كل الجهات وناهيك عن الروتين العقيم فى الثلاث جهات اليس لدى وحدة الخدمة الاجتماعية بيانات تدل على خلو المواطن هذا من امتلاك دخل ؟ وإلا فكيف تعمل ؟ المهم يظل المواطن ذاهابا ايابا الى المكاتب حتى يستخرج ورقة وبعد ان ينتهى منها ويكتب له الله استكمال اوراق اضافة اولاده يقف فى الشمس والحر بالساعات لحين مراجعة الاوراق فى مكاتب التموين ويا قبل او رفض وتجد معاملة من الموظفين للمواطنين توصف بأنها اقل ادمية فى العالم. الرجاء عاملوا المواطنين كما تحبوا ان تعاملوا حتى وإن كانوا فقراء فإنهم بنى آدميين ويدفعون من عرقهم لهذا البلد فلا تكونوا انتم وضيق ذات اليد عليهم سهلوا اجراءاتكم يسهل الله لكم.

    اجراءات جديدة لإضافة المواليد للبطاقة التموينة وتسهيل الإجرات للفئات الاتية

     وتم الإتفاق بين الوزارتين على أنه فيما يخص الاسر التى حقها دعما ماديا وهى ما يسميها القانون الاجتماعى للدولة تكافل وكرامة او الضمان الاجتماعي فإنه يكتفى بتقديم الاسرة لبطاقة الدعم المادي . بالإضافة إلى بطاقتهم للرقم القومي فقط لإضافة المواليد. وادعوا الله ان موظفين المكاتب التومينية يأخذوا بهذة التعليمات الجميلة التي تسهل على كبار السن والمعاقين من وقفة الشمس الحارقة.

    اما فيما يتعلق بالمواطنين الذين يشتغلون باليومية او ما يسمونهم عمالة مؤقتة وغير منتظمة وايضا غير مؤمن عليهم فسيتم اعفائهم من البحث الاجتماعي . عند تقدمهم بطلب إضافة المواليد إلى بطائقهم التمونية وبياناتهم الصحيحة.
    من هم العمالة المؤقتة؟


    اجراءات جديدة لإضافة المواليد للبطاقة التموينة وتسهيل الإجرات للفئات الاتية

    العمالة الموسمية المؤقتة.
    العاملين بالزراعة.
    الباعة الجائيلين.

    عمال التراحيل.
    السائقين
    المهنيين
    الحرفيين
    الحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل.
    والعاطلون عن العمل.
    وجميع المواطنيين الذين ليس لهم رقم تأميني.

    وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بإرسال بيانات هذة الفئات والتى تقدمت بطلبات الي مكاتبهم التموينة لإضافة مواليدهم إلى بطاقاتهم التموينية إلى وزارة التضامن الإجتماعي للتحقق من بياناتهم مركزيا بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية من خلال قواعد بيانات موحدة. وعندما تكون بياناتهم صحيحة ستتخذ الاجراءات اللازمة لإضافة مواليدهم إلى بطاقات ذويهم 

    إرسال تعليق