مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أعلى سعر للدولار الاثنين 21-11 -2016 فى مصر اليوم

أعلى سعر للدولار الاثنين 21-11 -2016


أعلى سعر للدولار الاثنين 21-11 -2016

تخطى سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، الاثنين 21-11-2016 حاجز الـ18 جنيه تزامنا مع ارتفاعه في البنوك في بداية تعاملات اليوم إلى 18.05 جنيه.




وسجل سعر شراء الدولار في السوق السوداء 18جنيه، كما سجل 18.25 للبيع.



يأتي ذلك بعد أن عادت السوق السوداء للعمل الخميس الماضي بعد توقف دام أسبوعين نتيجة الارتباك من قرار البنك النمركزي بتعويم الجنيه.



وفي نفس السياق، أعلن طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي المصري، ان حصيلة بيع الدولار بالبنوك المحلية في اتجاه صعودي منذ قرار تعويم العملة المحلية أول نوفمبر الجاري بلغت ٣ مليار دولار خلال أسبوعين  من إصدار القرار.



واضاف خلال كلمته بمؤتمر “الناس والبنوك” المنعقد، الاثنين، ان مصادر التنازل عّن العملة الأمريكية متنوعة بين أفراد وتحويلات للمصريين بالخارج
تراجع الجنيه المصري بشكل كبير الأحد (20 نوفمبر)، حيث سارعت البنوك لتلبية الزيادة في الطلب على الدولار، فالجنيه كان يتم تداوله على نحو 17.25 و17.75 مقابل الدولار بعد أن كان أغلق عند حوالي 16.05 يوم السبت الماضي.



“هناك الناس الذين هم على استعداد لشراء الدولار بأي ثمن، خاصة مستوردي السلع الضرورية، وهناك الكثير من الطلب على الدولار”، وفقا لتصريحات أحد المصرفيين لوكالة “رويترز” الإخبارية.



وأضافت “رويترز” في تقرير ترجمته وطن أن مصرفي آخر قال إن الجنيه ضعف أيضا في السوق الموازية حيث كانت أسعاره تقريبا تتماشى مع تلك التي يتم تداولها في البنوك.



ويأتي انخفاض يوم الأحد بعد أن قال ستة مصرفيين لـ”رويترز” مطلع الأسبوع إن البنك المركزي قد أبلغهم شفهياً أنه يمكن أن توفر الدولارات لمستوردي السلع غير الضرورية شريطة أن تكون الأولوية للواردات الأساسية والحصول على الدولارات التي يحتاجونها في السوق من البنوك.



وكانت طرحت مصر الجنيه يوم 3 نوفمبر للتعامل الحر، ورفعت أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة في خطوة دراماتيكية رحبت بها الكثير من الشركات واعتبرتها مفتاح لتعزيز الاستثمار.



ويعتبر ذلك تخفيضاً لقيمة العملة المصرية بنحو الثلث، حيث تراجع مؤخرا أمام الدولار، فضلا عن أن نقص العملة الأمريكية في السوق والبنوك المصرية أثر بشكل كبير على الواردات الأساسية وأدى إلى نقص الأدوية.



وربطت مصر عملتها بالدولار مما استنزف الاحتياطيات الأجنبية في البنك المركزي، وعلى أثر ذلك ظهر انخفاض في الاستثمار الأجنبي نتيجة الاضطرابات السياسية التي حدثت في السنوات القليلة الماضية، مما اضطر البنك إلى فرض ضوابط على رأس المال والدولارات، وهي خطوات دفعت المستوردين للتوجه نحو السوق السوداء وتراجعت قيمة الجنيه الرسمية. وهناك نقص حاد في السيولة الدولارية عندما فتحت الأسواق للمرة الأولى بعد تعويم الجنيه مما أدى إلى انخفاض أحجام التداول.



ومنذ تعويم الجنيه الذي جاء تلبية لشرط صندوق النقد الدولي توجهت العديد من الشركات إلى البنوك والسوق السوداء لإيجاد الدولارات اللازمة لاتمام الصفقات التجارية ، وقد ركزت البنوك على شراء الدولار من القطاع غير الرسمي لتزويد العملاء به بدلا من بيعها في السوق.
اليوم السابع 
ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الاثنين، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 17.1403 جنيه للشراء و17.6697 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 18.1430 جنيه للشراء و18.7140 للبيع.

ووفقًا لمتوسط أسعار البنك المركزى المصرى، سجل الجنيه الإسترلينى 21.1563 جنيه للشراء و21.8274 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 16.9639 جنيه للشراء و17.5052 جنيه للبيع، وبلغ الين اليابانى "100 ين" 15.4403 جنيه للشراء و15.9316 جنيه للبيع، وسجل سعر صرف اليوان الصينى 2.4877 جنيه للشراء و2.5656 جنيه للبيع.

وعلى مستوى أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودى 4.5699 جنيه للشراء و4.7113 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتى 56.2161 جنيه للشراء و57.9715 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتى 4.2500 جنيه للشراء و4.4153 جنيه للبيع.

 سعر الدولار اليوم، حيث بدأت السوق السوداء لتداول العملات في النشاط من جديد، بعد فترة من الاختفاء تلت تعويم الجنيه المصري، وبدأ هذا الأسبوع بارتفاع سعر العملة الخضراء مقابل الجنيه مجددا في البنوك، واقترب من حاجز 18 جنيه بصورة سريعة، وتشير أغلب التوقعات أن العملة الأمريكية قد تتجاوز 20 جنيه لأول مرة أواخر هذ الأسبوع.

وفي إطار آخر نشأت أزمة جديدة في سوق الدواء المصري بعد تعويم الجنيه، وخفض سعر الدولار في البنك المركزي، حيث فاجأت شركات الأدوية المسؤولين في الحكومة عزمها رفع أسعار الأدوية المستوردة، حتى لا تتعرض الشركات للخسارة، ولكن ذلك قوبل برفض تام من الحكومة، خاصة أن أسعار الأدوية قد ارتفعت منذ فترة ليست بالبعيدة.

واجتمع رئيس الوزراء ووزير الصحة مع كبار مستوردي الأدوية، لمناقشة أزمة الدواء الجديدة في مصر والتي لم تكن في حسبان صانعي القرار المصري، وقالت مصادر بغرفة صناعة الدواء أن الاجتماع يهدف الوصول إلى حل وسط ووسيلة للتفاوض، وذلك لتوفير الأدوية التي ليس لها بدائل في الأسواق المصرية، وتأكيد الحكومة أنها ستدعم هذه التحركات بشدة، مع عدم توضيح نوعية هذا الدعم.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الأحد 20/11/2016
بدأت السوق السوداء في العمل من جديد بعد امتناع البنوك عن بيع العملة الخضراء، ووصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر إلى 18.50 جنيه للشراء مقابل 18.75 جنيه للبيع، جاء ذلك بعد قرار البنك المركزي الرسمي بتعويم الجنيه، حيث خفضت الحكومة الجنيه بنسبة كبيرة تصل إلى 50% من قيمته، مما ينذر بكارثة كبيرة، في ظل أزمة اقتصادية طاحنة، تعيشها البلاد للمرة الأولى، مما أدى إلى تدهور سعر الدولار اليوم في مصر بيع وشراء.

وقالت وكالة رويترز لن البنك المركزي سيسمح بتمويل السلع غير الأساسية بداية من هذا الأسبو، ولكن في نفس الوقت سيضع شروطا غير واضحة من بينها ضخ مايوازي قيمة السلع الممولة في تعاملات بين البنوك، وقال متعاملون لوكالة رويترز أن السوق السوداء ستعود بقوة إلى العمل بسبب امتناع البنوك عن بيع الدولار، خاصة بعد عودة الاستيراد قريبا، مع نفى محافظ البنك المركزي هذه الأنباء، وتأكيده أن البنوك تبيع الدولار.

اقرأ أيضا:

سعر الدولار في السوق السوداء بعد تعويم الجنيه

ارتفاعات تاريخية في سعر اليورو في السوق السوداء بعد تعويم الجنيه
سعر الدولار اليوم سعر الدولار اليوم في البنوك
وصل السعر الرسمي للدولار في البنوك المصرية 17.27 جنيه للشراء و17.52 للبيع في بنك مصر، بعد قرار البنك المركزي تعويم الجنيه رسميا وتحرير سعر صرف العملة المصرية، ويعني ذلك خفض كبير للعملة المصرية، ويهدف هذا القرار إلى السيطرة على أسعار العملات في السوق السوداء، خاصة مع ظهور سوق تداول الفوركس.

ونجحت جهود البنك المركزي في التحكم في سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة، حيث اختفت السوق السوداء وشركات الصرافة، والمعروف أنه يسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فقط عن السعر الرسمي للبنوك، ويبدو أن تداول الفوركس الدولي للعملات سيكون نشيطا في الفترة المقبلة.

ومازال سعر العملة الخضراء في السوق السوداء المصرية مقابل الجنيه يواجه العديد من التحديات، مع انتظار وصول مساعدات مالية بالدولار الأمريكي من صندوق النقد الدولي، لدعم الاحتياطي النقدي الأجنبي، ويحاول العملاء الحصول على الدولار اليوم من الأسواق الموازية، رغم الندرة الظاهرية، وذلك لكي يقوموا بالعمل على تلبية الاحتياجات اليومية من العملة الخضراء.

أسعار العملات في السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه في مصر
وبالنظر لأسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي، حيث وصل سعر اليورو الأوروبي في السوق السوداء إلى 19.25 للشراء مقابل 18.50 للبيع، ووصل الجنيه الاسترليني إلى 22.25 للشراء و22.25 للبيع، ووصل سعر الفرنك السويسري إلى 18.70 للشراء و18.90 للبيع، والين الياباني بلغ 17.60 للشراء مقابل 17.70 للبيع، والدولار الكندي 13.50 للشراء مقابل 13.70 للبيع.

وبمناقشة تداول العملات العربية بعد تعويم الجنيه، وصل الريال السعودي في السوق السوداء 5.25 للشراء مقابل 5.50 للبيع، والدينار الكويتي في السوق السوداء 58 للشراء مقابل 59 للبيع، والدرهم الإماراتي في السوق السوداء 5.50 للشراء و5.70 للبيع، والريال القطري 5.80 للشراء و5.90 للبيع، والدينار البحريني 47.35 للشراء و47.55 للبيع، والريال العماني 45.50 للشراء و45.70 للبيع.

تحديث الاثنين 1 صباحا:

بدأت السوق السوداء في العودة للعمل من جديد، بعد أسابيع من التوقف والشلل التام، جاء ذلك مع تيقن المستوردين أن البنوك لن تبيع الدولارات لهم، وأن التعويم كان هدفه جمع أكبر قدر ممكن من العملة الخضراء للبنوك، وما زالت التوقعات مستمرة بشأن ارتفاعات كبيرة هذا الأسبوع.




 نحن سعداء بتشريفك لموقعنا ... فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ...أهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ اليه ... اهلاً بكم نجوماً في سماءنا
أن سررت بموقعنا فأخبر من تحب ... وإن لم تسر بموقعنا فأخبرنا نحن
حلق






واخيرا لا تنسونا من خالص دعائكم 

للمزيد من المذكرات واساليب التربية والمناهج والخطط والدروس والشرح والاختبارات والكورسات والوظائف وكل اخبار التعليم 
زورونا على صفحتنا الرئيسية على الفيس بوك 
================
تابعونا 

صفحة مذكرات تعليمية على الفيس 

جروب مذكرات تعليمية على الفيس
صفحة مذكرات تعليمية على تويتر
قناة مذكرات تعليمية على اليوتيوب
جوجل بلاس




يذكر اننا سنقدم كل يوم على صفحتكم المفضلة على الفيس بوك صفحة مذكرات تعليمية ان شاء الله سنقدم لكم بث فيديو مباشر على الصفحة ويشرح فيه المواد المختلفة افضل معلمين مصر واشهرهم لمن يريد درس خصوصى مجانى على الصفحة ببلاش لتخفيف عناء اولياء الامور للمواد المختلفة والدروس الخصوصية غالية الثمن سنقدم لهم خدمة مجانية درس خصوصى مجانى على صفحة مذكرات تعليمية ان شاء يوميا لجميع المواد من الحضانة KG1 حتى الصف الثالث الثانوي وسيقوم في البث المباشر المعلم بشرح الدروس كل اسبوع حصتين واثناء الشرح يدخل الطالب او ولى امره على الصفحة ويسأل المعلم اثناء الشرح المباشر يساله فى التعليقات والاستاذ يرد عليه فى البث المباشر فى الحال وبذلك يكون بث مباشر فيديو صوت وصورة مباشر وتحدث المعلم والمعلم يرد عليك فى الحال كله مجانى وسيتم تجميع تجميع فديوهات المادة الواحدة او الحلقات التابعة للمادة الواحدة فى سلسلة متابعة على اليوتيوب ليسهل الرجوع اليها فى حالة لم تحضر حصة او حلقة كأرشيف للمادة تابعونا على الصفحة التى لينكها اسفل الصورة قبل لينك التحميل وعلى من يرغب من المعلمين الرجاء ارسال البيانات الاتية :
الاسم والتليفون والمادة واليوم واليومين وساعة البث التى سيدأ البث فيها من الاسبوع وهو بث مباشر من الفيس بوك حيث توجد ايكونة فى مكان النشر الذى تكتب فيه الكلام الذى تنشره على الصفحة فيه ايكونة البث حمراء مكتوب عليها بث مباشر او live من المحمول او من لاب شرط ان تكون له كاميرا امامية ومسطب عليه او منزل 
عليه احدث اصدار من الفيس بوك كا تطبيق على المحمول او على اللاب 

التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016