مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

رئيس جامعة القاهرة يوجه 7 نصائح لطلاب الثانوية العامة ويحذرهم من وهم كليات القمة

رئيس جامعة القاهرة يوجه 7 نصائح لطلاب الثانوية العامة ويحذرهم من وهم كليات القمة


وجه رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار ٧ نصائح لطلاب الثانوية العامة وبدأها بثقافة الاختيار قائلًا: "للأسف نحن مجتمع لا يجيد الكثيرون فيه ثقافة الاختيار التي تتوافق وتتواصل مع الملكات الشخصية، فالطفل منذ الصغر أهله وجيرانه وأصحابه دائما يدعون له (يارب تبقى دكتور ،ضابط، مهندس) وهو ما يؤصل ثقافة تحجيم الخيارات في تنشئة الأجيال الجديدة".



كما أشار عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن هناك خيارات أخرى قد تكون أكثر ملاءمة واتفاقًا مع شخصية الطالب ولذلك يجب أن تنفتح الآفاق عليها، موضحًا أن هناك برامج لدراسات جديدة في مجالات مختلفة كالتجارة والاقتصاد وإدارة الأعمال والقانون والسياحة وغيرها قد تكون أجدى ألف مرة لشخص معين من الطب والهندسة.



وكانت النصيحة الثانية تتمثل في وهم كليات القمة، مؤكدًا أن الكلية أيًأ كانت لا تصنع ناجحًا، ولكن الطالب من يصنع نجاحه أيًا كانت الكلية، قائلًا: "كم من طلاب دخلوا كليات قمة وفشلوا وكم من طلاب، دخلوا كليات أخرى وبرعوا وملأوا الدنيا نجاحًا، شخصيتك من تصنع النجاح".


وأوضح في نصيحته الثالثة أن هناك ما يسمى صنم المجموع، قائلًا: "لا تخضع للابتزاز المجتمعي غير المباشر والذي يجبرك على أن يرسم لك المجموع مستقبلك، ادرس ما تحب وثق إنك ستتفوق وتنجح و أدرس ما تحب"، مستكملًا نصحته الرابعة في أن يحب الطالب مايدرس، وإذا أجبر المجموع الطالب على دخول كلية لم تكن في حساباته يجب أن بتقبل الأمر بحب وود وصبر وتحدي.



وأردف نصار قائلًا: "لا تشغل بالك بالمستقبل إلا حين تخطط وتجتهد وتأخذ بالأسباب وتقوم بما عليك، أما رزق غد فهو في خزائن الحق، ثق في امكانياتك ووفي ما عليك ، وأترك الأمر لله، وطالب الطلاب بالامساك بأسباب الجد والاجتهاد عند دخول الجامعة وأخيرًاطاعة الوالدين باب الفلاح والنجاح والتوفيق بالحرص عليها والتقرب إلى الله ليحقق الطالب السعادة والنجاح والفلاح.





التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016