مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الوزراء: نقل المعلمات المغتربات في مسابقة 30 ألف معلم إلى محافظاتهم

الوزراء: نقل المعلمات المغتربات في مسابقة 30 ألف معلم إلى محافظاتهم


وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على التوصيات الصادرة عن اللجنة المشكلة لوضع آلية لحل مشكلة إعادة تسكين المعلمات المغتربات وذوي الاحتياجات الخاصة المسكنين خارج محافظات إفماتهم ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم.
وتضمنت التوصيات، بحسب بيان صادر عن المجلس اليوم، إعادة تسكين من ترغب من المعلمات/الاخصائيات المغتربات، وذوى الاحتياجات الخاصة إلى محافظات الاقامة بناءً على طلب يقدم من صاحب الشأن إلى إدارة التنسيق المختصة بالمديرية التعليمية التى يعمل بها مقدم الطلب، والموجود على رأس العمل، لإحالته إلى التنسيق المختص بديوان عام الوزارة، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعى والاقتصادى.
كما شملت التوصيات عدم التقييد بميزانيات العجز، وفى حالة وجود زيادة فى التخصص فى محافظة معنية، يتم توزيع المعلمات العائدات اليها إلى المحافظات المجاورة حسب اختيار المعلمة، وكذا حل مشكلات العجز التى سوف تطرأ فى بعض المحافظات نتيجة اعادة التسكين عن طريق مسابقة محلية يعلن عنها داخل كل محافظة بها عجز فى تخصصات محددة، وتقوم ادارات التنسيق المختلفة بتحديد الاعداد المطلوبة بعد اتمام اجراءات اعادة التسكين، على أن يصدر قرار التعاقد من وزير التربية والتعليم ، وذلك من العقود المتبقية فى المسابقة التى لم يتم التعاقد عليها.
ويأتي ذلك سعيًا لحل مشكلة اعادة تسكين المعلمات المغتربات، وذوى الاحتياجات الخاصة المسكنين خارج محافظات إقامتهم ضمن مسابقة الثلاثين ألف معلم مساعد/اخصائى مساعد.

المعلمون المغتربون يحتجون أمام مجلس الوزراء: "عايزين نرجع محافظاتنا"- (صور).


نظم عدد من المعلمين المغتربين ضمن مسابقة الـ30 ألف وظيفة، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بعودتهم لمحافظاتهم، أسوة بالمعلمات.

ورفع المعلمون المغتربون لافتات تحمل: "عايزين نرجع محافظاتنا أسوة بالمعلمات 2000 معلم رجل – الوزير يخالف الدستور – عايز أرجع لأهلي وأشوف عيالي – الدين قال مساواة والدستور قال مساواه فين المساواه؟".

وأشار المعلمون المحتجون، إلى أن عددهم 2000 فقط وترفض الوزارة عودتهم إلى محافظاتهم، في حين أن الوزارة وافقت على عودة المعلمات المغتربات اللائي يصل عددهن إلى 10 آلاف معلمة.

وأوضح المعلمون أن مرتبهم الذي يصل إلى 1000 جنيه فقط، لا يكفي مصروفات الذهاب إلى المحافظات المسكنين بها، دون المصروفات الشخصية التي يحتاجون إليها لإعالة أسرهم.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، كان قد أكد خلال اجتماعه بالقيادات، على الانتهاء من إعادة المعلمات المغتربات إلى محافظاتهن قبل انتهاء يوليو الجاري.

يذكر أن مسابقة الـ30 ألف وظيفة، التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2014، قد أدت إلى اغتراب نحو 14 ألف معلم على مستوى الجمهورية، حيث تم تسكينهم في محافظات مختلفة عن محل إقامتهم.

وبعد احتجاج المعلمين قررت وزارة التربية والتعليم، إعادة المعلمات المغتربات، دون المعلمين، نظرًا لظروفهن، على أن يتم إعادة المعلمين في مرحلة لاحقة.





التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016