مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الوزير للقيادات فى الاجتماع اليوم أقسم بالله فيه طلبة في الإعدادي لا بيعرفوا يقرأوا ولا يكتبوا هتروحوا من ربنا فين؟

الوزير للقيادات فى الاجتماع اليوم أقسم بالله فيه طلبة في الإعدادي لا بيعرفوا يقرأوا ولا يكتبوا هتروحوا من ربنا فين؟



شن الدكتور الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى هجوما عنيفا على قيادات الوزارة من مديري مديريات وإدارات تعليمية وإدارات مركزية، وقال مهاجمًا وكلاء الوزراء والقيادات "هتروحوا من ربنا فين؟.. أقسم بالله فيه طلبة في الإعدادي لا بيعرفوا يقرأوا ولا يكتبوا".

وفي تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، قال مسئول حضر اجتماع الوزير بالفيديو كونفرانس استعدادا للعام الدراسي الجديد "لم نر لهجة حادة وتعنيفا مثلما حدث في اجتماع الوزير بقيادات الوزارة مساء الأحد، فكان الاجتماع عاصفًا ومليئا بالتهديدات"، مشيرًا إلى أن الوزير كان في بالغ الاستياء من تقصير بعض القيادات المهمة في الوزارة.

وقال الشربيني "لن أسمح نهائيًا بتدنى مستوى الأداء خلال الفترة المقبلة خاصة مع دخول العام الدراسي الجديد".

وكشف المسئول بالوزارة عن كواليس الاجتماع الذى شارك فيه ما يقرب من 300 قيادة تعليمية، موضحا أن الوزير استاء من أداء بعض القيادات على رأسها الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، وقطاع الخدمات والأنشطة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرا جذريًا في عدد من القيادات والإطاحة بكل من يثبت تقصيره في العمل.

وقال الوزير موجهًا حديثه إلى هشام السنجري رئيس الإدارة المركزية للأنشطة؟.. فين الأنشطة اللي عندك في القطاع؟ فرد السنجري بأنه "تمت إقامة الليلة المحمدية وهناك الكثير من الأنشطة، فقاطعه الوزير "الأنشطة دي كلها على الورق وبس، والكلام ده ما ينفعش معايا، أنا عايز حاجة على الأرض مش ليلة محمدية وانتهى الكلام".

واشتد غضب الوزير حينما سأل عن راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، وعلم أنها في "إجازة اعتيادية ولم تنته من إجازة العيد"، فرد بغضب "ماشي!!"، ووجه حديثه للدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة قائلا "القطاع عندك ما بيشتغلش ليه؟".

وطالب الشربينى قيادات الوزارة بسرعة تطبيق منظومة القرائية على كافة المدارس، قائلا لهم: فيه طلبة في الإعدادى مش بتعرف تقرأ ولا تكتب.. حرام عليكم ربنا هيحاسبكم"، وقال المصدر، إن الاجتماع ناقش موقف الكتب للعام الدراسي المقبل، موضحا أن المطابع انتهت من طباعة قرابة ٣٤% من كتب الفصل الدراسي الأول، موضحا أن الوزير شدد على مديري المديريات بضرورة إرسال سيارات لنقل الكتب طبقا للكميات وأمر التوريد الخاص بكل مديرية لوصولها للمدارس قبل بدء العام الدراسي، وقال "الكتب اللي انتهت المطابع منها، موجودة في المخازن بتعمل إيه؟.. كل واحد يبعت ياخد الكتب بتاعته". 

وأكد المصدر، أن الوزير أكد على مديرى المديريات ضرورة إجراء أعمال الصيانة وتنفيذ الخطة الاستثمارية الخاصة بالعام الدراسى وتفعيل الأنشطة والبرنامج العلاجى للقرائية فى المدارس، مؤكدا أن الوزير تحدث مع مديرى المديريات بأسلوب شديد اللهجة، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك تقييم ومحاسبة خاصة ما يتعلق بتغير الخطة الاستثمارية لصيانة المدارس.

وأوضح المصدر، أن الوزير أكد لمديرى المديريات عدم السماح ببدء العام الدراسى، وهناك أعمال صيانة لم تنته منها الوزارة، أو كتب لم تصل إلى المدارس، كما حذر الوزير القيادات قائلا لهم: سأرسل أعضاء المتابعة وسيتم إعداد تقارير يومية عن أداء كل مسئول، كما طالبهم بضرورة الاستعداد لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.






التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016