مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

تعديلات نموذج الإجابة لمادة التاريخ للثانوية العامة

تعديلات نموذج الإجابة لمادة التاريخ للثانوية العامة 

قال سمير الشرقاوي مستشار مادة الدراسات الاجتماعية بوزاة التربية والتعليم، إن الوزارة أقرت بوجود أخطاء تاريخية في امتحان مادة التاريخ الذي أداه الطلاب يوم الاثنين الماضي.

وأضاف الشرقاوي، في تصريحات لـ «الشروق»، أن اللجنة الفنية لواضعي امتحان التاريخ ستجتمع يوم السبت المقبل -عقب انتهاء إجازة عيد الفطر للاتفاق علي تعديل نموذج إجابة مادة التاريخ.

وأوضح مستشار الدراسات الاجتماعية، أن التعديلات التي ستدخلها الوزارة علي نموذج الإجابة تتمثل في تعديلين: الأول سيكون علي السؤال الرابع بم تفسر النقطة "2 " من النقطة "أ " حيث جاء السؤال تعاظم دور ملاك الأراضي الزراعية في عهد الخديوي توفيق، والجملة الصحيحة في عهد الخديوي اسماعيل، لذلك سيتم توزيع درجات هذه النقطة ولن يتم تصحيحها.

وأشار الشرقاوي إلي أن التعديل الثاني علي نموذج إجابة التاريخ سيكون علي نفس السؤال الرابع النقطة "3 " من النقطة "أ " وهو سؤال بم تفسر عقد مؤتمر برلين عام 1878، والصحيح أن مؤتمر برلين عقد عام 1906، في حين أن مؤتمر الجزيرة هو الذي عقد عام 1878، ولذلك فإن التعديل علي هذا السؤال سيكون باحتساب إجابة الطلاب صحيحة سؤاء أجاب علي مؤتمر برلين او مؤتمر الجزيرة.

ولفت الشرقاوي إلي أن الأخطاء التي حدثت في الورقة الامتحانية كانت بسبب ضيق الوقت أمام اللجنة الفنية التي وضعت الامتحان، مشيرا إلي أن الامتحان وضع كاملا عقب قرار الوزير بتأجيل الامتحان فيه يوم 26 يونيو، وذلك حتي يتمكن الوزارة من طبع الأسئلة وتوزيعها علي المحافظات قبل يوم 4 يوليو.

وكان طلاب الثانوية العامة قد شكو من صعوبة مادة التاريخ ووجود أخطاء تاريخية به، مما تسبب في تشتيت انتباههم وعدم قدرتهم علي الإجابة علي بعض الأسئلة.






التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016