-->

ما هو الفيس تايم ؟ تعرف على مميزات برنامج facetime الجديد

ما هو الفيس تايم ؟ تعرف على مميزات برنامج facetime الجديد

    ما هو الفيس تايم ؟ تعرف على مميزات برنامج facetime الجديد

    تعرف على إجابة سؤال ما هو الفيس تايم Face Time للأيفون والأيباد سؤال يتبادر لذهن الكثير من مستخدمي هواتف آبل فربما تكون قد سمعت عن تلك الخدمة حديثة العهد في أحد المواقع التقنية الإخبارية ومررت عليها مرور الكرام و لكن إذا أردت معرفة تلك الخدمة تابع معي .

    من المميزات التي يتمتع بها مستخدمي هواتف iPhone و iPad هي الخدمات الحصرية والفريدة التي تقدمها شركة Apple لمستخدميها و من بينها خدمة فيس تايم لإجراء المكالمات الصوتية و الفيديو و قد تم إطلاقها منذُ عام تقريباً .

    ما هي فكرة تطبيق facetime وما الذي يقدمه من مميزات ؟

    آلية عمل التطبيق تعتمد على ربط مستخدمي هواتف الأيفون و الأيباد عن طريق شبكة مثل فايبر و سكايب و لاين لإجراء مكالمات صوتية و فيديو  و كل ما يحتاج إليه المستخدم لاستخدام الخدمة هو رقم الجوال أو الإيميل الخاص به .

    التطبيق محصور استخدامه على دول معينة فيأتي مثبتاً مسبقاً على هواتف مواجهة لدولة ما كالولايات المتحدة الأمريكية و لا تجده في هواتف الأيفون الموجهة للمنطقة العربية و لذلك يجب عمل جيلبريك للأيفون أو الأيباد لتثبيته من السيديا .

    كيفية استخدام برنامج فيس تايم


    بعد دخولك للتطبيق ستجد جميع أصدقائك المسجلين في قائمة أسماء هاتفك و ستتمكن فقط من الاتصال بمن قام بتفعيل خدمة فيس تايم على هاتفه فقط .

    و هي خدمة سريعة و مباشرة ومحصورة فقط على مستخدمي آبل .

    طريقة تفعيل الفيس تايم على الايفون والايباد بالصور

    شرح بالصور لطريقة تفعيل الفيس تايم وتثبيته على الأيفون 6 و 5 والأيباد العادي ونسخة Pro وهو من الخدمات المحصورة على مناطق معينة لكن يمكنك تحميله و تثبيته على الأيفون عن طريق عمل جيلبريك بسهولة .

    في حال لم يتوفر هاتفك على جلبريك فستجد الكثير من الطرق لفعل ذلك على جوجل و يتوافر jailbreak لأنظمة iOS بداية من 7 إلى 9 لذلك لا يمكنك الرجوع إلى أحد تلك الإصدارات إن كان هاتفك يتوافر على نظام أحدث و هو 9.2 .

    طريقة تفعيل الفيس تايم

    بالطبع هواتف الأيفون في الشرق الأوسط لا تدعم خدمة FaceTime لذلك يجب عليك عمل جيلبريك لنظام IOS و لا يشترط إصدار معين فقط يلزم وجود جيلبريك على هاتفك .
    بعد عمل الجيلبريك قم بالتوجه لمتجر السيديا Cydia .
    و من خلال متجر السيديا قم بإضافة السورس التالي apps.iphoneislam.com .
    و الآن قم بالبحث عن تطبيق FaceTime Hacktivator لتفعيل خدمة فيس تايم على هاتفك و قم بثبيتها و ستجد الخدمة قد تم تفعيلها في الإعدادات > عام > خلوي ، كالتالي .

    الخطوة الثانية هي تفعيل الاتصال عن طريق شبكة الجيل الثالث 3G في الفيس تايم :


    يجب إضافة سورس أخر في السيديا و هو http://repo.hackyouriphone.org
    بعد ذلك قم بالبحث عن أداة 3G Unrestrictor كما فعلنا سابقاً .
    توجه الآن لتطبيق 3G Unrestrictor و قم بإضافة تطبيق Face Time داخله لتفعيل الاتصال عن طريق شبكة الجيل الثالث كالتالي .




    إرسال تعليق