مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

فوائد تناول الفاكهة

فوائد تناول الفاكهة


للفاكهة فوائد جمة تعود بالنفع على جسم الإنسان، وقد يجهل غالبية الناس هذه الفوائد ويتكاسلون أو يمتنعون عن تناول أصنافها المختلفة، إلا أنهم سيغيرون رأيهم بعد اطلاعهم على هذه الدراسة، والتي كشف عنها المؤتمر العالمي الذي عقدته الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في مدينة برشلونة الإسبانية، حيث أوضحت الدراسة أنّ تناول تفاحة ونصف يوميًّا أو ما يعادل 150 جرامًا من أي نوع من أنواع فاكهة يساهم في الحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية بنسبة 40%.

وشملت هذه الدراسة حوالي نصف مليون مواطن صيني، واستمرت 7 سنوات كاملة، وأشرف عليها فريق من الباحثين البريطانيين بجامعة أوكسفورد. واتضح من خلال النتائج أنه كلما زادت كمية الفاكهة التي يتناولها الإنسان يوميًّا، كلما انخفضت فرصة الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية. كما كشفت النتائج أنّ الأشخاص الذين تناولوا 150 جرامًا من الفاكهة حصلوا على النتيجة الأفضل، والتي تعادل تناول تفاحة كاملة ونصف موزة تقريبًا. بحسب اليوم السابع

تجدر الإشارة إلى أنّ تناول الفواكه بشكل يومي يوفر فوائد كبيرة للجسم, فهي غنية جداً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة الجسم. ووجد أنّ الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الفاكهة والخضراوات كجزء من نظام غذائي يومي قد انخفضت لديهم احتمالات الإصابة بالأمراض مثل: القلب، والسرطان، والسكري، والسمنة. ويشجع برنامج My Plate المدعوم من قبل وزارة الزراعة الأمريكية على أن يحصل الإنسان على نصف غذائه اليومي من الفاكهة والخضراوات.



التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016