مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

"الصحة" تسحب عقار البروفين من الصيدليات وتحذر المواطنين من تناوله شارك الخبر

"الصحة" تسحب عقار البروفين من الصيدليات وتحذر المواطنين من تناوله شارك الخبر

"الصحة" تسحب عقار البروفين من الصيدليات وتحذر المواطنين من تناوله
أصدرت وزارة الصحة منشورًا دوريًا، يحذر من تداول مستحضر بروفين 200 مجم و400 مجم، مسكن الآلام وخافض الحراراة، إنتاج شركة القاهرة لصالح أبوت للعبوات والتي تحتوي على 25 شريطًا أو 50 شريطًا، بالإضافة إلي تحريز كافة المنتجات الموجودة من تلك التشغيلة بالصيدليات، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات المخزنية ،وفقاً لمخالف للمسجل بوزارة الصحة.

وطالبت الوزارة بتجميد الأرصدة الموجودة لدى الشركة المنتجة، مالك المستحضر وشركات التوزيع، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع المحافظات وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات المتبعة نحو المخالف بعد المدة المحددة.

شارك الخبر: من الفتح
الخبر من فيتو 

أكد الدكتور محمود فتوح مدير مركز تدريب اليقظة الدوائية على أن وزارة الصحة سحبت عقار بروفين،- مسكن للآلام-، من السوق ٢٠٠ مجم و٤٠٠ مجم، هو لرغبة الشركة المنتجة في كسب مزيد من الأرباح بعد قرار رفع أسعار الأدوية.

وأضاف فتوح في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، اليوم الأربعاء، «أن عبوة «البروفين» تباع منذ سنوات وتضم ٢٥ شريط وسعر الشريط ٤.٢٥ جنيهات وسعر العبوة أكثر من ٨٠ جنيها، وعند زيادة التسعيرة المقررة على الدواء تزيد ٦ جنيهات فقط للعبوة وعند تقسيم ٦ جنيهات على كل شريط في العبوة المكونة من ٢٥ شريطا لن تتخطي ٣٠ قرشا للشريط الواحد ولن تكسب الشركة المنتجة في العقار بينما العبوة التي تضم ٣ شرايط فقط سوف تزيد ٦ جنيهات وعند تقسيمها على كل شريط تبلغ الزيادة ٢ جنيه لكل شريط أي يباع بـ٦.٢٥ جنيهات»، وأكد على تواطؤ وزارة الصحة والشركة المنتجة لزيادة سعر العقار. 

وجاء ذلك بعد قرار زيادة أسعار الأدوية بنسبة ٢٠% للأدوية الأقل من ٣٠ جنيها بحد أقصى ٦ جنيهات للعبوة.

وكانت أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، منشورا دوريا تطالب فيه بضبط وتحريز كل ما يوجد في السوق في الصيدليات والوحدات الحكومية من مستحضر بروفين ٢٠٠ مجم و٤٠٠ مجم من إنتاج شركة القاهرة لصالح أبوت، والعبوات التي تحتوى على ٢٥ شريطا أو ٥٠ شريطا.

وتضمن المنشور الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه أن العبوات المسجلة بوزارة الصحة هي بروفين ٢٠٠ مجم عبوة تضم ٣ شرائط كل شريط يحتوى ١٠ أقراص وكذلك بروفين ٤٠٠ مجم. 


الخبر من البوابة نيوز
أكد الدكتور أشرف المكاوي عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن السبب الرئيسي وراء قرار الإدارة المركزية لشئون الصيدلة التابعة لوزارة الصحة والسكان بسحب مستحضر بروفين من الأسواق، ليس لسوء التشغيلة أو عدم مطابقتها للمواصفات كما يثار الآن، وإنما الأمر ينحصر في ضبط الأسعار فقط ليس أكثر.
وقال عضو مجلس نقابة الصيادلة في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن بعد ارتفاع أسعار الأدوية مؤخرًا زادت العبوة الـ3 شرائط 6 جنيهات بواقع 2 جنيه، للشريط الواحد، كما نص القانون والعبوة الـ25 شريطا زاد سعرها 50 بواقع 2 جنيه للشريط الواحد، وذلك يعد مخالف للقانون لأن الزيادة حد أقصى للعبوة 6 جنيهات.
وكانت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، قد أصدرت منشورا دوريا تطالب فيه بضبط وتحريز كل ما يوجد في السوق في الصيدليات والوحدات الحكومية من مستحضر بروفين ٢٠٠ مجم و٤٠٠ مجم من إنتاج شركة القاهرة لصالح أبوت، والعبوات التي تحتوى على ٢٥ شريطا أو ٥٠ شريطا.
يذكر أن عقار بروفين هو مسكن للألم وخافض للحرارة.







التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016