-->

التعليم تستحدث ادارة للمتابعة وتقييم الاداء و من يرغب بالالتحاق يدخل هنا

التعليم تستحدث ادارة للمتابعة وتقييم الاداء و من يرغب بالالتحاق يدخل هنا

    التعليم تستحدث ادارة للمتابعة وتقييم الاداء و من يرغب بالالتحاق يدخل هنا

    التعليم تستحدث ادارة للمتابعة وتقييم الاداء وعلى من يرغب بالالتحاق قراءة الشروط هنا 
    التعليم تصدر كتابا دوريا لإستحداث ادارة للمتابعة وتقييم الاداء بكل مديرية وادارة تعليمية 
    التعليم تصدر كتابا دوريا لإستحداث ادارة للمتابعة وتقييم الاداء بكل مديرية وادارة تعليمية 
    اصدر وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى  كتابا دوريا بشأن إنشاء واستحداث إدارة المتابعة وتقييم الاداء بكل مديرية تعليمية , وإدارة تعليمية , وأدارة تنسيق المتابعة بكل مديرية , والعمل على ضمها للهيكل التنظيمي للمديرية ، والادارة التعليمية  التابعة لها تحت مسمى " إدارة المتابعة وتقويم الأداء "  بالادارة التعليمية والمديرية و " إدارة تنسيق المتابعة " بالمديرية فقط)

    يأتى هذا فى إطار أهمية عمليات المتابعة والتقويم الجيد بمختلف مستوياتها فى تحسين أداء العملية التعليمية ، والنهوض والارتقاء بكافة عناصرها . 
    نص الكتاب الدوري على أن يتعين على مديري المديريات التعليمية تنفيذ التعليمات التالية ومتابعتها وهى كالتالى : 
    - أن يكون المرشح حاصلاَ على مؤهل عالى مناسب .
    - ألا يكون المرشح من المؤهلات التربوية إلا فى حالة الضرورة القصوى ، وبعج التأكد من التوجيه الفنى بوجود زيادة فى تخصصه ، على ألا تزيد نسبة الاستعانة بهم عن (25%) من متابعى الادارة أو تنسيق المتابعة بالمديرية.
    - ألا يقل تقرير الكفاءة السنوى خلال العامين الاخرين عن ممتاز.
    - ألا يكون قد تم اسبعاده من أية وظيفة سابقة، أو وقعت عليه جزاءات خلال السنوات الثلاثة السابقة ( يقدم المرشح مايقيد من شئون العاملين ) 
    - يفضل من يجيدون اللغة الانجليزية، مع اعتبار الإلمام بمهارات الحاسب الآلى، والتواصل عبر الانترنت شرطاً أساسيا، وضرورة تقديم ما يقيد ذلك.
    - التفرغ التام للعمل بالمتابعه، وعدم الارتباط بأية أعمال إدارية أخرى.
    على أن تطبق الشروط السابق ذكرها على جميع العاملين بالمتابعة حاليا، والمنضمين مستقبلاً، واستبعاد من لا تنطبق عليم الشروط.
    - يراعى عند الاختيار تناسب أعداد اعضاء المتابعة مع حجم العمل كالآتي :
    - أعضاء متابعة المديرية: عضو لكل إدارة تعليمية على الأقل بخلاف المدير والاداريين.
    - أعضاء مكتب التنسيق: عضو لكل إدارة تعليمية على الاقل وبحد أدنى (4) أعضاء، بخلاف المدير والاداريين.
    - أعضاء مكتب متابعة الإدارة التعليمية: يرجع فى ذلك للتناسب مع أعداد المدارس بكل إدارة تعليمية، وطبقا لما ورد بالكتاب الدورى رقم (17) لسنة 2015.
    يتم تقييم أداء السادة المتابعين بالمديريات، والادارات العليمية، ومكاتب تنسيق المتابعة من حيث الانضباط، وفاعلية الاداء من خلال لجان متابعة من الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، وطبقا لخطط مرور اللجان، ويتم إرسال تقارير عن أدائهم للسادة مديري المديريات، والادارات التعليمية المختصة.
    يتم اسبعاد عضو المتابعة بالإدارة أو المديرية، أو مكتب تنسيق المتابعة بالمديرية، الذى تجمع ثلاثة تقارير لثلاث لجان مختلفة من أعضاء الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء على ضعف أدائه وضرورة استبعاده، أو عدم انطباق أحد معايير الاختيار المنصوص عليها بالكتاب الدورى، وذلك بعد إخطار الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بالوزارة لمدير المديرية، أو مدير الإدارة التعليمية المختص كتابيا بذلك.





    إرسال تعليق