مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

مى مدحت المهندسة المصرية التى تحاور الرئيس اوباما فى القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال والشباب المصرى يشاهد مباراة الاهلى والزمالك

مى مدحت المهندسة المصرية التى تحاور الرئيس اوباما فى القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال والشباب المصرى يشاهد مباراة الاهلى والزمالك

Happening now: Mai Medhat, CEO of Eventtus, on stage at the Global Entreprenership Summit. The panel is moderated by Barack Obama, and the panelists are Mai, Mark Zuckerberg, and two entrepreneurs from Tanzania and Peru.
This is a proud moment for the entire Egyptian startup ecosystem. And I am especially proud on many different levels.

أدار الرئيس الأميركي باراك أوباما مع مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ جلسة نقاش ضمن أنشطة القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال بولاية كاليفورنيا شارك فيها مجموعة من الشباب المبدعين والمبتكرين.
وكانت الشابة المصرية مي مدحت من بين المشاركين، وأشارت إلى دور موقع فيسبوك في مرحلة الثورة المصرية وما بعدها، وتحدثت عن ضعف الإنترنت في بلادها.
وعلق أوباما على قولها بالتأكيد على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في الانفتاح والتواصل بين الناس، ودعا الدول العربية لإعادة النظر في البنية التحتية لشبكة الإنترنت لتكون أكثر قوة، وتسمح بتفعيل مواقع التواصل الاجتماعي وتمكن الشباب رواد الأعمال والمبدعين من التواصل الفاعل.
وطالب باراك أوباما الحكومات العربية بمساعدة هذه الفئة من الشباب لأنها تفتح آفاقا ووظائف جديدة من شأنها أن تقلل من نسب البطالة المرتفعة.
وشارك خمسمئة مستثمر من الولايات المتحدة والعالم في القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال واستمعوا للشباب وتم دفع عشرة مليارات الدولارات لتطوير أفكارهم ومشاريعهم.
يذكر أن نشأة موقع وادي السيليكون في كاليفورنيا الذي يحتضن القمة العالمية السابعة لريادة الأعمال، تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، ولعبت جامعة ستانفورد العريقة دورا محوريا في نشأته ونموه.
وتحول هذا الموقع إلى مقر دائم لآلاف الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المتطورة وتقدر قيمتها السوقية بثلاثة تريليونات دولار.
المصدر : الجزيرة
أوباما عن مراقبة الانترنت في مصر: الحكومات بحاجة للترحيب بحرية التعبير
علق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على الرقابة على الانترنت بمصر بحضور رائدة الأعمال المصرية مي مدحت، ومؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكوربيرج في ستانفورد، بالقول أن قادة العالم بحاجة للترحيب بحرية التعبير، بدلا من خنقها حتى وأن كان لها نتائج سلبية.

وشارك الرئيس الأمريكي، باراك أوباما ومارك زوكوربيرج القمة الدولية لريادة الأعمال، التي شاركت فيه مي مدحت، رئيس مجلس الإدارة والمؤسسة المشاركة لـ Eventtus، وهو تطبيق لمنظمي الفعاليات، بحسب موقع "تيك كرانش" المختص بالتكنولوجيا.



وعلق أوباما على التطبيق الذي شاركت به رائدة الأعمال المصرية بالإضافة إلى المشروعات المقدمة من الأخرين:" من الصعب تعزيز وتشجيع ثقافة العمل الحر إذا كان هذا منغلقا، وذا كانت المعلومات محظورة"، قبل أن يضيف:" ما نراه حول العالم هو حكومات تريد جني ثمار روح المبادرة والاتصال، لكنها تفكر في السيطرة عليها، وهذا خاطئ".

ومن جانبها، تحدثت مي مدحت عن دور الفيسبوك كأداة للتواصل خلال الثورة في مصر، موضحة أن الثورة نشأت من الفيسبوك.

وعلى صعيد أخر، أشاد أوباما بنجاح تجربة مارك زوكوربيرج، بإنشاءه موقع فيسبوك الذي يحظى بـ 1.65 مليار مستخدم نشط شهريا حول العالم، موضحا:" ريادة الأعمال بالنسبة لي، هي خلق التغيير وليس إقامة الشركات".

بالصور.. مصرية جوار أوباما بمؤتمر ريادة الأعمال بالولايات المتحدة
شاركت المصرية مي مدحت، الرئيسة التنفيذية والمؤسسة لشركة Eventtus، في قمة ريادة الأعمال، التي أقيمت في الفترة من 22 يونيو إلى 24 يونيو، في الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور متخصصون في ريادة الأعمال من أنحاء العالم كافة.
شارك في القمة 700 من الرواد والمبتكرين من أكثر من 170 دولة وممثلون عن 20 حكومة، وتمثل فرصة لدعم رواد الابتكار العلمي والتقني والاقتصادي في العالمين العربي والإسلامي بهدف دعم التنمية.










التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016