مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أسعار دروس التقوية المقدمة من تعليم بورسعيد في المراحل التعليمية

حصلت بوابة «فيتو» على أسعار دروس التقوية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لخدمة جميع الطلاب من المراحل الابتدائية وحتى الثانوية، وذلك ابتداء من يوم 1/9/2015، ضمن خطة المديرية؛ للقضاء على ظاهرة انتشار الدروس الخصوصية ببورسعيد.

ومن المقرر أن تكون المجموعة المدرسية للمادة الواحدة، عبارة عن ثمانية دروس شهرية بواقع درسين في كل أسبوع، مقابل أن يسدد الطالب اشتراكا شهريا وفق طبيعة مجموعته عادية أو متميزة، كما أن كل المجموعات يكون زمن الحصة فيها لا يقل عن ساعة.

وسيكون عدد الطلاب في الفصول العادية 25 طالبا، يتم اختيار خمسة منهم بدون مقابل من الطلاب غير القادرين تختارهم إدارة المدرسة، بينما سيكون عدد الطلاب في المجموعة المتميزة 12 طالبا، منهم طالبان يلتحقان بها بدون رسوم وهم من الطلاب المتفوقين من أيتام الأب أو أبناء شهداء الثورة.

وسيكون الاشتراك الشهري للمرحلة الابتدائية للمجموعات العادية لمدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية ببورسعيد 10 جنيهات، ولمدارس المدن سيكون 15 جنيها، بينما ستكون مجموعات التقوية للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة 20 جنيها، هذا وسيتم إضافة خمسة جنيهات على كل فئة من الثلاثة، إذا قرر الطالب الالتحاق بمجموعة متميزة.

وبشأن المرحلة الإعدادية، سيكون الاشتراك الشهري لطلاب المجموعات العادية لصفوف النقل بها لمدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية ببورسعيد 10 جنيهات، ولمدارس المدن سيكون 15 جنيها، بينما ستكون مجموعات التقوية للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة 25 جنيها، ولكن سيكون الاشتراك الشهري لصفوف النقل للمرحلة الإعدادية للمجموعات المميزة لمدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية ببورسعيد 15 جنيهات، ولمدارس المدن سيكون 25 جنيها، بينما ستكون مجموعات التقوية للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة 35 جنيها.

بينما سيكون الاشتراك الشهري للصف الثالث الإعدادي للمجموعات العادية لمدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية ببورسعيد 15 جنيها، ولمدارس المدن 20 جنيها، بينما ستكون مجموعات التقوية للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة 30 جنيها.

كما حدد المنشور الاشتراك الشهري لطلاب الصف الثالث الإعدادي للمجموعات المتميزة على النحو الآتي:- مدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية ببورسعيد 20 جنيها، ولمدارس المدن 30 جنيها، بينما ستكون مجموعات التقوية للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة 40 جنيها. 

وبخصوص المرحلة الثانوية، سيكون الاشتراك الشهري لطلاب الصفوف النقل بها في المجموعات العادية لمدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية ببورسعيد 20 جنيها، ولمدارس المدن سيكون 25 جنيها، بينما ستكون مجموعات التقوية للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة 35 جنيها. 

فيما ستكون المجموعات المتميزة لصفوف النقل للمرحلة الثانوي برسوم اشتراك لمدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية ببورسعيد 25 جنيها، ولمدارس المدن سيكون 35 جنيها، بينما ستكون مجموعات التقوية للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة 45 جنيها. 

وعلى نفس المنوال، أوضح منشور تعليم بورسعيد، أن رسوم الصف الثالث الثانوي في المجموعات العادية لمدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية ببورسعيد سيكون 25 جنيها، ولمدارس المدن سيكون 30 جنيها، بينما ستكون مجموعات التقوية للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة 40 جنيها.

بينما ستكون رسوم الاشتراكات الشهرية لطلاب الصف الثالث الثانوي للمجموعات المتميزة لمدارس القرى والعشوائيات والمناطق النائية ببورسعيد 35 جنيها، ولمدارس المدن سيكون 45 جنيها، بينما ستكون مجموعات التقوية للمدارس التجريبية الرسمية للغات والمعاهد القومية والمدارس الخاصة 55 جنيها. 

كما نوه منشور تعليم بورسعيد، إلى أنه يجوز للمعلم أن يشترك في أكثر من مجموعة تقوية دون حد أقصى، مع الالتزام بأعداد الطلاب في كل مجموعة وعدم الخلط بينهم، ولكن لا يحق للمدرس المشارك في مجموعات التقوية، أن يعطي دروسا خصوصية وإلا سيتم تحويله للتحقيق، كما أنه لا يتم إجبار المعلم على المشاركة في مجموعات التقوية، ولكن يؤخذ في الاعتبار مدى مساهمته في التقرير السنوي.

وبشأن الطلاب، أوضح منشور مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، أن الطالب له حق اختيار المعلم الذي يقوم بالتدريس له في مجموعة التقوية.

التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016