مذكرات تعليمية مذكرات تعليمية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

ما قاله الوزير بالمنيا عند افتاح مدرسة جديدة

بدأ اللقاء بكلمة من الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أكد فيها على الآتى-
1-اهمية لقائه للمعلمين و تقديره الكامل لهم و احترامه لمهنة المعلم حيث أنه بدأ حياته معلما لمادة العلوم ووالده كان معلما للغة العربية. 
2 -التأكيد على أن المعلم صاحب رسالة و التعليم يبدأ إصلاحه بالمعلم أساس العملية التعليمية. 
3- التأكيد على لائحة الانضباط داخل المدرسة لإعادة الاحترام بين المعلم والطالب. 
4- التأكيد على تطبيق نظام المحاضرات يتخلله نصف ساعة كنشاط. 
5- انطلاق قناة تعليمية جديدة. 
6-التأكيد على تفعيل مجموعات التقوية المدرسية.
7- عمل امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة في منتصف الترم الأول يتضمن 30 فى المائة من مهارات التفكير و تزيد سنوياً حتى تصل إلى النسب العالمية 60 في المائة. 
8-العمل على زيادة عدد مدارس المتفوقين stem بحيث يصبحوا 9 مدارس و يتم التوسع حتى يكون هناك مدرسة بكل محافظة. 
9- التعاون مع دول أخرى مثل اليابان و غيرها فى تدريب المعلمين. 
10- التأكيد على أن قانون التعليم المعد سوف يتم تحسين أجور المعلمين فيه بالتدريج و سيتم مراجعته لرفعه للبرلمان القادم. 
11-التاكيد على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب. 
12 - التأكيد على حملة 'نظف مدرستك'
13- التأكيد على أن مكتب الوزير مفتوح للجميع. 
14- وجه سيادته الشكر لمعلمي المنيا و وجه التهنئة لهم لحصول 9 من أبناء المنيا على المراكز الأولى فى الثانوية العامة. 
و قد أجاب سيادته على عددا من الأسئلة من أهمها الأسئلة التي طرحها وفد إدارة العدوة التعليمية و هى-
1-فى رد على سؤال تم طرحه من الأستاذ حسين محمد أحمد السيد مدير إدارة العدوة التعليمية طالب فيه بأن يكون صرف الكتب الخاصة برياض الأطفال عن طريق المديريات التعليمية بدلاً من صرفها عن طريق الوزارة، أكد الوزير على أنه سيتم النظر في ذلك. 
2 - طالب السيد مدير الإدارة بضرورة الإسراع في تخصيص سيارات خاصة بالإدارات التعليمية لمتابعة سير العمل داخل الإدارات و أكد السيد وكيل الوزارة على أنه تم تخصيص مبلغاً لذلك و فى إنتظار محاضر التكهين للسيارات القديمة و سوف تدرج المبالغ المخصصة للسيارات الجديدة في الميزانية الجديدة. 
3- سأل الأستاذ هانى محمد مهنى معلم أول لغة انجليزية بمدرسة بنى وركان الإعدادية سؤالا حول توجه الوزارة لتطبيق مشروع 'الحسابية' لتعليم تلاميذ الصفوف الابتدائية مبادئ الحساب و ذلك بعد تجربة القرائية و تطبيق البرنامج العلاجي لمعالجة ضعف القراءة و الكتابة للصفين الثالث و الرابع الابتدائي. 
و ما مدى صحة هذه الأنباء و ما هي أهم ملامح المشروع؟ 
أجاب الوزير بأن هناك بالفعل توجه لدى الوزارة لتطبيق برنامج 'الحسابية' و أن هناك بروتوكول تعاون على مشروع القرائية و الحسابية و بعدها تعليم اللغة الإنجليزية. أكد الوزير على أنه سوف يتم تفعيل مشروع الحسابية و سيكون هناك حوافز للمشرفين على المشروع و تم التعاقد مع الوكالة الأمريكية للتنمية ب 8 مليون دولار في العام القادم و لمدة عامين لدعم المشروع. 
4- سأل الأستاذ خالد عبد الكبير مدير المتابعة الفنية بالادارة سؤالاً حول البدل النقدي لمن تم ترقيتهم و لم يصرفوا مستحقاتهم عن الترقية حتى الآن، إتصل الوزير تليفونياخلال اللقاء بوزير المالية لصرف مستحقات المترقين المالية و أكد على أنه سيرسل له مذكرة بهذا الشأن. 
5-و إجابة على سؤال تم طرحه من الأستاذ إبراهيم على أحمد مدير مدرسة بان العلم الابتدائية رقم 2 حول ترقيات دبلوم المعلمين والمعلمات، أكد الوزير على أنه تم عمل مذكرة سترفع لمجلس الوزراء بتعديل القانون و استثناء دبلوم المعلمين والمعلمات من شروط الترقية. 
6-رد الوزير على سؤال طرح من الأستاذ حمدى عيسى معلم اول لغة عربية و الاستاذ مصطفى السيد مدبر مدرسة الجهاد الاعدادية حول عقود المؤهلات المتوسطة 50 جنيها، أكد الوزير أنه جارى العمل على تثبيتهم.
7 - طالب أحد الزملاء أن تصان كرامة المعلم من الشكاوي الكيدية من بعض أولياء الأمور، أكد الوزير على أن مجلس الأمناء قادر على الوقوف مع المعلم ضد أى تجاوز من أى ولى أمر و أن الوزارة ستقف مع المعلم ضد أى شكاوى كيدية في حقه. 
8-تم تقديم اقتراح بأن تصدر الشهادات المرضية من اللجان الطبية المتخصصة بالمنيا

التعليقات



لا تنسوا الإشتراك في موقعنا ليصلكم كل أعمالنا عبر البريد الالكتروني

إتصل بنا

مذكرات تعليمية

صفحتنا علي الفيسبوك

Blogger Tips and TricksLatest Tips For BloggersBlogger Tricks

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مذكرات تعليمية

2016